A+ A-

بدء خروج الدفعة السابعة من مسلحي حي (الوعر) في (حمص)

عمان - 30 - 4 (كونا) -- بدأ اليوم الاحد خروج دفعة جديدة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة من حي (الوعر) بمدينة (حمص) وسط سوريا تمهيدا لاخلائه من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة اليه.
وأوضحت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان عملية خروج المسلحين وبعض افراد عائلاتهم من حي (الوعر) باتجاه مدينة (ادلب) شمال غرب سوريا بدأت بإشراف الهلال الاحمر السوري وقوى الامن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.
وكان الاثنين الماضي شهد خروج 260 مسلحا وبعض افراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة بحي (الوعر) في حين تمت تسوية اوضاع المئات بموجب مرسوم العفو.
وتم التوصل الى اتفاق المصالحة في حي (الوعر) في ال13 من الشهر الماضي وهو يمتد لمدة تتراوح بين ستة وثمانية اسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة بعد خروج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية اوضاع المسلحين الباقين.
ويعد حي (الوعر) آخر احياء مدينة (حمص) الذي تنتشر فيه مجموعات مسلحة وسبق ان تم خروج المجموعات المسلحة من مدينة (حمص) القديمة في مارس 2014.
وينص الاتفاق الذي جرى التوقيع عليه بين القائمين على حي (الوعر) وسلطات النظام بوساطة روسية على خروج أكثر من 12 ألف شخص من الحي من ضمنهم نحو 2500 مقاتل بمعدل 1500 شخص اسبوعيا يكون بينهم من 400 الى 500 مقاتل باتجاه ريف (حمص) الشمالي او (ادلب) او منطقة (جرابلس) في (حلب) وفتح المعابر للدخول والخروج إلى حي (الوعر) على ان يجري تشكيل لجان تشرف على عملية الخروج وتهيئته. (النهاية) ط ك / ش م ع