A+ A-

إدارة الشؤون الاقتصادية في (كونا) تصدر عددا جديدا من تقريرها الاقتصادي

الكويت - 30 - 4 (كونا) -- أصدرت إدارة الشؤون الاقتصادية والنفطية في وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد عددا جديدا من تقريرها الاقتصادي الدوري (نصف السنوي) يتناول أداء بورصة الكويت في النصف الثاني من 2016.
وعلاوة على ذلك يتناول التقرير الدوري مقترحات الإصلاح الاقتصادي والمالي في البلاد إضافة إلى دور المعهد العربي للتخطيط في التنمية الاقتصادية العربية.
واستعرض التقرير الاقتصادي المتخصص الدوري (الرابع عشر- النصف الثاني 2016) في فصله الأول مجريات حركة التداولات التي شهدتها بورصة الكويت في النصف الثاني من العام الماضي وأهم العوامل الفنية الداخلية والمؤثرات الخارجية التي أثرت على التدوال على أساس شهري.
واستقى التقرير آراء محللين ماليين حول الأداء العام لبورصة الكويت في هذه الفترة وأهم المحطات التي مرت عليها خصوصا مدى تأثرها بانخفاض أسعار النفط العالمية وانعكاساتها على أداء الشركات التشغيلية.
وتناول الفصل الثاني للتقرير أهم المقترحات حول الإصلاح الاقتصادي والمالي المطروحة خلال النقاشات العامة والخاصة والتي شاركت فيها الجهات الحكومية والقطاع الخاص وجهات النفع العام للخروج بأفضل الصيغ حول الإصلاح المالي والاقتصادي للبلاد لمواجهة التحديات الاقتصادية على الصعيدين المحلي والعالمي.
أما الفصل الثالث للتقرير فتطرق إلى المعهد العربي للتخطيط ودوره كمؤسسة تنموية عربية في التنمية الاقتصادية العربية إضافة إلى دوره في تنمية وتطوير الكوادر الإدارية العربية سواء من خلال إجراء دورات تدريب لها في بلادها أو جلبها إلى المعهد للتدريب.
وتضمن الفصل الثالث لقاء مع مدير المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله استعرض خلاله دور المعهد ونشأته التاريخية وأهم المراحل التي مر بها فضلا عن الدول العربية الأعضاء.
وتسعى وكالة الأنباء الكويتية (كونا) من خلال هذه التقارير إلى تسليط الضوء على أهم القضايا الاقتصادية المطروحة أمام الرأي العام المحلي بصورة موضوعية إضافة إلى تسليط الضوء على المؤسسات الحكومية أو المؤسسات العاملة بالكويت وتضطلع بدور اقتصادي كبير. (النهاية) ف ن ك / ه ث / ت ب