A+ A-

مسؤول كويتي يؤكد أهمية المشاركة في معارض الكتاب لإبراز إصدارات الكويت الثقافية

نائب مدير معرض الكويت للكتاب وممثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي خليفة الرباح
نائب مدير معرض الكويت للكتاب وممثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي خليفة الرباح

من بدر الصليهم

ابوظبي - 30 - 4 (كونا) -- اكد نائب مدير معرض الكويت الدولي للكتاب وممثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت خليفة الرباح اليوم الاحد حرص المجلس على المشاركة في معارض الكتاب العربية والدولية لإبراز دورها الثقافي واصداراتها الادبية والفكرية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الرباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة المجلس في الدورة ال27 لمعرض ابوظبي الدولي للكتاب التي انطلقت أعمالها الأربعاء الماضي وتختتم بعد غد الثلاثاء بمشاركة 1320 عارضا يمثلون 65 دولة منها الكويت.
وقال الرباح ان المجلس يشارك باصداراته الحديثة في هذا المعرض الذي تنظمه هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ومنها (الثقافة العالمية) و(ابداعات عالمية) وسلسلة (عالم المعرفة) ومجلة (عالم الفكر) وكتب التراث والاصدارات الخاصة.
واشار الى ان تلك الاصدارات تحظى بمتابعة مستمرة من قبل جمهور القراء والمثقفين العرب واصفا نسبة الاقبال على منتجات المجلس الادبية بأنها "ممتازة".
واعتبر ان معارض الكتاب تعد "عرسا ثقافيا" يتم من خلاله الاطلاع على الثقافات العالمية وما تتضمنه من ابتكارات متنوعة في المجالات الادبية والعلمية والطبية والقانونية والتربوية والاجتماعية والتاريخية والدينية ما يعزز الموروث الفكري والتنمية الثقافية للافراد والمجتمع.
وابدى الرباح اعجابه بالتطور "المميز" الذي يشهده معرض ابوظبي الدولي للكتاب في كل عام سواء من الناحية التنظيمية او الفعاليات المصاحبة له متمنيا المزيد من النجاح للمعرض في الاستضافات المقبلة.
يذكر ان المعرض يتضمن في دورته الحالية نحو 500 ألف عنوان بأكثر من 30 لغة الى جانب إقامة نحو 800 جلسة حوارية وندوة وورشة عمل. (النهاية) ب ص / م ع ع