A+ A-

الشيخ مبارك الصباح ينال جائزة (رائد الصناعة الفندقية) بمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي

الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح خلال تكريمه بجائزة (رائد الصناعة الفندقية) من قبل المجلس الاستشاري لمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2017
الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح خلال تكريمه بجائزة (رائد الصناعة الفندقية) من قبل المجلس الاستشاري لمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2017

الكويت - 29 - 4 (كونا) -- نال المؤسس والرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة الشركة العملية للفنادق الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح جائزة (رائد الصناعة الفندقية) من قبل المجلس الاستشاري لمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2017 الذي عقد في دبي.
وقال بيان صحفي صادر عن المؤتمر ان اكثر من 40 عضوا في المجلس الاستشاري للمؤتمر من مالكي الفنادق والمستثمرين والمشغلين والاستشاريين قرروا منح الجائزة للشيخ مبارك العبدالله الصباح تقديرا لتطويره المبتكر والريادي لقطاع الفنادق الاقتصادية ذات التصنيف المتوسط في الشرق الأوسط وأستراليا.
واضاف البيان ان الجائزة تعد احتفاء بالمبادرات النوعية والمبتكرة والجهود المثمرة التي قام بها الشيخ مبارك العبدالله لتطوير الفنادق من فئة ثلاثة وأربعة نجوم منذ عام 2004 حينما كانت أنشطة التطوير الرئيسية تركز على فنادق الخمسة نجوم والفنادق الفاخرة في سائر أنحاء المنطقة.
واوضح ان رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم قام بتسليم الجائزة الى الشيخ مبارك العبدالله الصباح الى جانب بقية الفائزين بجوائز المؤتمر.
وذكر البيان ان الشيخ مبارك العبدالله الصباح أعرب عن سعادته باستلام الجائزة من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم "والتي جاءت بناء على تصويت اللاعبين الرئيسيين في قطاع الضيافة أعضاء المجلس الاستشاري لمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2017" معتبرا فوزه بها واستلامها من الشيخ احمد ال مكتوم "شرف عظيم".
وقال الشيخ مبارك العبدالله ان هذا التكريم يعد "احتفاء بجهودنا المثمرة التي استمرت لأكثر من عشر سنوات منذ أن اكتشفنا وجود فجوة في سوق الفنادق ذات التصنيف المتوسط في منطقة الشرق الأوسط حيث لم يكن هناك سوى عدد ضئيل جدا من علامات الفنادق عالية الجودة من فئة ثلاثة وأربعة نجوم في المدن الرئيسية في سائر أنحاء الشرق الأوسط".
وأضاف انه مع نمو حركة السفر الإقليمي في المنطقة وتوسع شركات الطيران الاقتصادي "وجدت أن هناك فرصة لتطوير هذه الشريحة من الفنادق في سائر أنحاء منطقتنا وكان ذلك السبب الذي دفعنا لتأسيس الشركة العملية للفنادق في عام 2005 والتي تعتبر حاليا شركة الفنادق الرائدة في الشرق الأوسط وأستراليا وتتصدر شريحة الفنادق الاقتصادية والسوق المتوسطة".
واوضح ان محفظة الشركة تضم في الوقت الراهن 12 فندقا تحتوي مجتمعة 181ر2 غرفة تقع تسعة منها في منطقة الشرق الأوسط وثلاثة في أستراليا مبينا انه ما زال هناك ستة فنادق قيد الانشاء سوف تساهم بزيادة عدد الفنادق في محفظة الشركة إلى 18 فندقا تحتوي 100ر3 غرفة في ثناني دول بحلول العام 2018.
وتابع "نحن سعداء بأن أدرك مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي أهمية هذا القطاع في صناعة الضيافة وأبراز شعار مؤتمر هذا العام (محفزات التغيير) أهمية نمو الفنادق الاقتصادية في المنطقة".
واكد انه وفريق العمل متحمسون لما يقومون به اذ انهم يكرسون الوقت والطاقة والجهد والمصادر والاستثمار لتحقيق المزيد من النمو معتبرا ان جائزة (رائد الصناعة الفندقية) سوف تدعم استراتيجيتهم باعتبارها "شهادة موثوقة بكفاءة فريقنا في الشركة العملية للفنادق وسوف نواصل العمل وبذل الجهود بلا كلل لتنمية هذا القطاع من الفنادق".
وتأسست الشركة العملية للفنادق في الكويت ومقرها في دبي وتعد شركة الضيافة الكويتية الوحيدة في المنطقة المدرجة أسهمها في سوق الاستثمارات البديلة في بورصة لندن منذ ديسمبر 2013 وينظم أعمالها المالية مركز دبي المالي العالمي. (النهاية) ف ش