A+ A-

جمعية الهلال الاحمر القطري تعلن مقتل احد كوادرها بالداخل السوري

الدوحة - 29 - 4 (كونا) -- أعلنت جمعية الهلال الاحمر القطري اليوم السبت عن مقتل احد كوادرها بالداخل السوري جراء تعرض سيارة فريقه العامل هناك لغارة جوية بعد زيارته للمركز الطبي في منطقة (الجانودية) بريف ادلب شمال سوريا.
واعرب رئيس مجلس ادارة الهلال الاحمر القطري الدكتور محمد بن غانم المعاضيد في تصريح صحافي عن بالغ الحزن لمقتل الشاب مصعب احمد عرابي (32 عاما) الذي كان يعمل مصورا اعلاميا ومرافقا للفرق الاغاثية والميدانية التي تقوم بأداء مهامها الانسانية في الداخل السوري في منطقة (الجانودية) بريف ادلب الغربي.
وشدد المعاضيد على ضرورة وقف استهداف العاملين في الميدان الانساني واحترام قواعد القانون الدولي الانساني في الحرب "اين ما كانت الحرب".
من جهته قال الامين العام للهلال الاحمر القطري علي بن حسن الحمادي في تصريح مماثل "ان الهلال الاحمر يستنكر ويأسف لهذه الحادثة المؤلمة وهي الحادثة الثالثة التي تتعرض لها فرقه بالداخل السوري ويلقى فها احد طواقمه مصرعه اثناء تأدية واجبه المهني الانساني".
واوضح الحمادي ان الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر تؤكد دائما ضرورة احترام العاملين في المجال الانساني.(النهاية) ن ن د / س ع م