A+ A-

الجيش التركي يقتل 89 مسلحا من القوات الكردية بالعراق وسوريا

أنقرة - 29 - 4 (كونا) -- اعلنت هيئة رئاسة الاركان التركية اليوم السبت قتل 89 مسلحا تابعا لحزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية الشعبية في قصف جوي على مواقع تابعة للحزبين شمال العراق وشمال شرق سوريا.
وذكرت الرئاسة في بيان ان "40 مسلحا من حزب العمال الكردستاني قتلوا بغارات جوية شنتها المقاتلات التركية على مواقعه في مناطق جبل (سنجار) شمال العراق".
وأضافت ان "القصف الجوي التركي على مواقع في جبل (قره تشوك) شمال شرق سوريا اسفر ايضا عن قتل 49 مسلحا بينهم أربعة قياديين وإصابة 90 آخرين تابعين لقوات وحدات الحماية الشعبية الكردية".
وكانت رئاسة الاركان اعلنت امس الجمعة مقتل 18 مسلحا تابعا لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي في قصف مدفعي على مواقع تابعة له شمال سوريا.
وتعرضت مدن (هطاي) و(ماردين) و(شانلي أورفا) منذ الاربعاء الماضي لهجمات بقذائف الهاون من مناطق يسيطر علها حزب الاتحاد الديمقراطي في حين رد الجيش التركي بقصف مواقع اطلاق القذائف.
وكانت المقاتلات التركية شنت الثلاثاء الماضي غارات على مواقع تابعة لحزب العمال بمناطق جبل (سنجار) شمال العراق ومواقع تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي بجبل (قره تشوك) شمال سوريا اسفرت عن قتل 40 عنصرا في العراق و30 شمال سوريا.(النهاية) ر س / م خ