A+ A-

روسيا والاردن يؤكدان ضرورة توحيد الجهود من اجل التصدي للارهاب

موسكو - 29 - 4 (كونا) -- اكدت روسيا الاتحادية والاردن اليوم السبت ضرورة توحيد الجهود من اجل التصدي للارهاب والقضاء عليه.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الاردني ايمن الصفدي الذي اكد فيه الاول استعداد بلاده للتعاون مع الولايات المتحدة للتصدي للارهاب في سوريا وتحقيق التسوية هناك حال ابداء الاخيرة الرغبة ذاتها.
ولفت لافروف الى المشاورات السياسية المرتقبة في (استانا) في الثالث من الشهر المقبل بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة مشددا على ضرورة تعزيز نظام وقف العمليات القتالية وتعزيز اجراءات الثقة وضمان وصول المساعدات الانسانية الى مختلف المناطق وخلق الظروف الملائمة لدفع عملية التسوية السياسية هناك.
واوضح ان تعزيز نظام وقف اطلاق النار من شأنه ان يساهم في التصدي بفعالية اكثر للخطر الارهابي في سوريا.
واعرب لافروف عن تفهم بلاده لمخاوف الاردن بشأن الخطر الارهابي من قبل ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وجبهة النصرة مشددا على ضرورة تضافر جهود جميع الاطراف المعنية بالوضع في سوريا من اجل التصدي للارهاب هناك.
وقال ان "المباحثات تناولت تطورات الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والسبل الكفيلة باخراج قضية التسوية الفلسطينية - الاسرائيلية من مأزقها".
من جهته شدد وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي خلال الاجتماع على ضرورة ايجاد حل للقضية الفلسطينية من خلال اقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام الى جانب اسرائيل.
وبين الصفدي حقيقة ان القمة العربية التي عقدت في عمان مؤخرا اكدت على المبادرة العربية السلمية التي تعتبر الاكثر شمولية من اجل تحقيق السلام في الشرق الاوسط.
ولفت الى ضرورة انسحاب اسرائيل من الاراضي التي احتلتها في عام 1967 من اجل تحقيق هذا الهدف.
ودعا الصفدي الى ضرورة حشد الجهود الدولية من اجل التصدي لخطر الارهاب قائلا ان الاردن تعد من اوائل الدول التي تتصدي للارهاب فكريا وسياسيا وعسكريا.(النهاية) ا س / م خ