A+ A-

دولة الكويت تبني مدرسة للطلبة النازحين في مخيم (حسن شام) بأربيل

(مدرسة الكويت الثانية)  للنازحين في مخيم (حسن شام) جنوب غرب اربيل
(مدرسة الكويت الثانية) للنازحين في مخيم (حسن شام) جنوب غرب اربيل
اربيل - 29 - 4 (كونا) -- اعلن القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري اليوم السبت ان دولة الكويت قامت ببناء مدرسة للنازحين في مخيم (حسن شام) جنوب غرب اربيل.
واكد القنصل الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص دولة الكويت على مواصلة العملية التربوية للطلبة النازحين حتى لو كانوا في المخيمات مشيرا الى ان المدرسة الجديدة تم انشاؤها بتمويل من دولة الكويت وهي في مراحلها النهائية وسيتم افتتاحها في غضون الايام القادمة.
وقال ان "دولة الكويت قامت ببناء المدرسة وتجهيزها من خلال توفير جميع مستلزماتها من الطاولات المدرسية والسبورات وهي تسع نحو 500 طالب وطالبة".
واضاف انه "بافتتاح هذه المدرسة وهي الرابعة التي تقدمها دولة الكويت للنازحين العراقيين ستتاح الفرصة للطلبة النازحين في المخيمات لمواصلة مسيرتهم التعليمية".
واكد القنصل الكندري انه تلبية للمبادرات الانسانية السامية من قبل دولة الكويت فإن المساعدات الانسانية المقدمة للنازحين العراقيين ستستمر وتتنوع لتشمل العديد من مناحي الحياة منها الاغاثية والتربوية والصحية.
وتولي دولة الكويت الجانب التربوي للنازحين العراقيين اهتماما بالغا اذ افتتحت (مدرسة الكويت الاولى) في شهر يناير الماضي في اربيل و(الكويت الثانية) و(كاظمة) اواسط الشهر الحالي.
ووفرت دولة الكويت ايضا اللوازم المدرسية في مدارس النازحين ووزعت نحو 20 الف حقيبة مدرسية ولوازم القرطاسية على الطلبة النازحين وارسلت الطاولات المدرسية والسبورات ولوازم المدرسة الى مدارس في الساحل الايسر من مدينة الموصل.(النهاية) ص ب ر / م خ