A+ A-

شاعران سعوديان يفوزان بلقب جائزة (كتارا) لشاعر الرسول في الشعر الفصيح والنبطي

صورة للفائزين بجائزة (كتارا) لشاعر الرسول في الشعر الفصيح والنبطي
صورة للفائزين بجائزة (كتارا) لشاعر الرسول في الشعر الفصيح والنبطي
الدوحة - 28 - 4 (كونا) -- فاز الشاعر السعودي عبدالله محمد العنزي اليوم الجمعة بالمركز الاول في جائزة (كتارا) لشاعر الرسول في فئة الشعر الفصيح فيما جاء مواطنه فايز سراحان الثبيتي بالمركز الاول في فئة الشعر النبطي.
وحصل الشاعر السعودي العنزي على جائزة قدرها مليون ريال قطري في حين فاز بالمركز الثاني الشاعر السوري محمد احمد دركوشي وجائزة قدرها 700 الف ريال قطري فيما حقق الشاعر المصري سمير مصطفى فراج المركز الثالث وجائزة قدرها 400 الف ريال.
وفي فئة الشعر النبطي حصل الشاعر السعودي الثبيتي صاحب المركز الاول على جائزة قدرها مليون ريال قطري وجاء الشاعر السعودي محمد عبد الهادي العتيبي في المركز الثاني ونال جائزة قدرها 700 الف ريال فيما جاء ثالثا الشاعر البحريني عبدالله خالد بني خالد وجائزة قدرها40 الف ريال.
واعرب المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي في كلمته خلال حفل ختام الجائزة عن سعادته بما حققته النسخة الثانية من جائزة كتارا لشاعر الرسول من اهتمام بالغ من قبل الشعراء.
وقال السليطي "نفخر بما وصلت اليه هذه الجائزة من منزلة نبيلة وراقية وسمعة طيبة عطرة فقد اصحبت من العلامات المضيئة للدوحة واضحت معها (كتارا) حاضنة للشعر والشعراء وداعما ثابتا لهم ولتطور ابداعهم تشجع الشعراء المبدعين وتحتفي بقصائدهم وتخلدها سواء الشعر الفصيح او الشعر النبطي بكل ما يتميزان به من اصالة وبلاغة وفكر".
واشاد بالشعراء المشاركين باعتبارهم كوكبة رائعة ومتميزة ونخبة من الشعراء المبدعين الذين اسسوا لمدرسة جديدة متجددة في شعر مديح الرسول صلى الله عليه وسلم تنافح عن الحق وتنصر الاسلام وتنشر قيمه ورسالته السمحة.
من جهته عبر الشاعر السعودي عبدالله العنزي في تصريح له عن فرحته بالفوز بالمركز الاول وبلقب الجائزة في فئة الشعر الفصيح معتبرا هذا الفوز بداية مرحلة جديدة على المستوى الشخصي والادبي وامانة كبيرة يحملها.
واكد العنزي "ان تلقب بشاعر الرسول معناه انك مدعو لان تتخلق بأخلاقه صلى الله عليه وسلم وان تسير على هديه الكريم".
من جهته عبر الشاعر السعودي فايز الثبيتي في تصريح مماثل عن سعادته بالفوز باللقب في فئة الشعر النبطي منوها الى ان اللقب فخر ووسام يتوق كل شاعر لتقلده خاصة ان هذا الوسام معطر بمدح الرسول صلى الله عليه وسلم ومنسم بعنوان ولقب شاعر الرسول عليه الصلاة والسلام.
واضاف الثبيتي انه مع وصوله للمرحلة الثالثة بدا له ان قصيدته (تراتيل الفكر) تقترب به للفوز بالمركز الاول وتقوي حظوظه مع توالي اطراءات لجنة التحكيم ومع زيادة تمكنه من ابواب القصيدة ومداخلها ومخارجها واقتداره على الحفظ القوي المسنود بإلقاء جيد.
وتهدف جائزة كتارا لشاعر الرسول نظمتها المؤسسة العامة للحي الثقافي تحت شعار (تجمل الشعر بخير البشر) الى تعميق حب المصطفى في قلوب الاجيال المعاصرة المحاطة بالكثير من الافكار والتيارات التي تسعى للانحراف بهم عن طريق الهداية.
كما سعت الجائزة التي استمرت ستة ايام الى تشجيع المواهب الشابة وصقلها وتنميتها والاخذ بيد الشباب ليترجموا نبوغهم الى اشعار تخدم الاسلام.(النهاية) ن ن د / س ع م