A+ A-

الاتحاد العربي لاعداد القادة يوصي ان تستضيف الكويت الدورة التدريبية الاولى للاتحاد

جانب من اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لاعداد القادة
جانب من اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لاعداد القادة

القاهرة - 28 - 4 (كونا) -- اوصى الاتحاد العربي لاعداد القادة اليوم الجمعة بان تستضيف دولة الكويت الدورة الاولى التي ينظمها الاتحاد بتشكيلته الجديدة تفعيلا لقرارات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بتسمية الكويت عاصمة للشباب عام 2017.

وقال عضو مجلس الاتحاد (الكويتي) محمود ابل في تصريح ادلى به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد وفوز الاعضاء الجدد بالتزكية للفترة (2017 - 2020) "ان المجلس الجديد للاتحاد بحث الاستراتيجية الخاصة بخطة العمل المقبلة وتوزيع الدورات الرياضية واوصى بان تستضيف كل دولة عضو بالاتحاد دورة تدريبية حيث سيتم تنظيم الدورة الاولى في دولة الكويت هذا العام". وذكر انه تقرر تنظيم دورة يشرف عليها الاتحاد وتقام في مصر مرة كل عام وتتم الدعوة للمشاركة فيها بواقع متدربين من كل دولة. واوضح ابل الذي يشغل منصب مدير مركز عبدالله السالم لاعداد القادة بدولة الكويت ان المجلس وافق على تشكيل لجنة مصغرة لبحث الموضوعات والدورات التي يحتاجها الشباب العربي لتكون موضع التنفيذ والتنظيم فضلا عن كونها استرشادية للدول الاعضاء. واضاف ان المجلس قرر تفعيل الصفحة الالكترونية الخاصة به لتشمل معلومات عن المحاضرين المميزين في مجال الرياضة من كل الدول العربية ليتم الاستعانة بهم والاستفادة منهم في مجال الدورات.
وتابع قائلا "كما قرر الاتحاد عرض البرامج التدريبية المحلية لكل دولة على الصفحة الالكترونية بما يمكن الدول الاعضاء من الاطلاع عليها ومن ثم المشاركة فيها". وجاءت تشكيلة المجلس الجديد للاتحاد برئاسة اسماعيل عبدالغفار من مصر وفراج الفراج من السعودية وجهاد عامر من مصر نائبين للرئيس وعضوية كل من شفيق الشهومي من سلطمة عمان وجمعة مسعد من ليبيا وعلي ابوالشون من العراق وعبدالرحمن بن ياس من الامارات وسالم الحسنات من الاردن وزيد خيامي من لبنان وابراهيم صباح من فلسطين اضافة الى محمود ابل من الكويت.(النهاية) م ش / س ع م