A+ A-

(الكويتية للإغاثة) تقدم نحو 20 طن أدوية ضمن مساعداتها للشعب اليمني

الرياض - 27 - 4 (كونا) -- قدمت اللجنة الصحية في الجمعية (الكويتية للاغاثة) حاوية بحجم 40 قدما تحوي نحو 20 طنا من الأدوية في اطار المساعدات الاغاثية والطبية التي تقدمها دولة الكويت للشعب اليمني.
ونقلت الجمعية في بيان صحفي اليوم الخميس عن الرئيس الدوري للهيئة (اليمنية - الكويتية) للاغاثة توفيق محمد البعبعي القول ان الحاوية تشمل أدوية أساسية وأخرى لعلاج (حمى الضنك) إضافة إلى محاليل وريدية.
أشار إلى أن هذه المساعدة تأتي ضمن حملة (الكويت إلى جانبكم) جزء من منظومة الكويت لتحقيق مفهوم الأمن الدوائي.
واشادد البعبعي بالدور المتميز لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا في دعم اخوانهم في اليمن في مختلف المجالات وفي مقدمتها القطاع الصحي.
ومن جانبه اعرب المنسق العام للجنة العليا للإغاثة مستشار وزير الإدارة المحلية باليمن جمال محفوظ بلفقيه عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الكويت على وقوفها ودعمها المستمر لليمن في مختلف الظروف والمراحل ولأعضاء الهيئة (اليمنية - الكويتية) للإغاثة على جهودهم في توفير هذه المساعدات باعتبارهم السباقين في الاستجابة لمعاناة الشعب اليمني خاصة في المحافظات المحررة.
وحضر التسليم الذي جرى في مخازن الإغاثة الطبية في العاصمة المؤقتة (عدن) كل من المدير التنفيذي لصندوق (إعانة المرضى) الكويتي (مكتب اليمن) عضو الهيئة (اليمنية - الكويتية) للإغاثة أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي والدكتور رازي حاتي رئيس اللجنة الصحية الميدانية.
يذكر ان حملة (الكويت الى جانبكم) تعمل في مجال الاغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات بينها الغذاء والماء والتعليم والايواء اضافة الى الصحة.
وتم تشكيل لجنة ميدانية اغاثية تحت اسم (الهيئة اليمنية - الكويتية للاغاثة) وهي تضم عددا من الجمعيات اليمنية والكويتية الهادفة لايصال المساعدات المقدمة من دولة الكويت الى الشعب اليمني. (النهاية) ا د / ط م ا