A+ A-

رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية: الكويت سباقة في دعم القضية الفلسطينية إعلاميا

رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ووكيل قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام الكويتية محمد العواش
رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ووكيل قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام الكويتية محمد العواش

من خالد جبار

الحمامات (تونس) - 27 - 4 (كونا) -- أكد رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ووكيل قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام الكويتية محمد العواش اليوم الخميس أن دولة الكويت سباقة في دعم القضية الفلسطينية خاصة على المستوى الإعلامي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به العواش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش (تظاهرة يوم القدس) التي أقامها المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.
وقال العواش "لقد شرحنا خلال الندوة ما قامت به دولة الكويت تجاه القضية الفلسطينية وخاصة في الشأن الإعلامي ولعل احتفال دولة الكويت مؤخرا بطباعة (موسوعة القدس) بمطابع وزارة الإعلام خير دليل وتأكيد على الدعم الكويتي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".
وأضاف أن الدعم الإعلامي الكويتي للقضية الفلسطينية يتجسد أيضا "في التبادلات البرامجية الإذاعية والتلفزيونية بين وزارة الإعلام الكويتية وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني بالإضافة إلى التعاون بين الجانبين في مجال التأهيل والتدريب".
وحول المشاركة الكويتية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ذكر العواش أنه "لا شك أن وزارة الإعلام بدولة الكويت تحرص دائما على التواجد في مثل هذه التظاهرات الإعلامية العربية وذلك بناء على تعليمات وزير الإعلام الشيخ محمد المبارك ووكيل الوزارة طارق المزرم".
وشدد على أن "الكويت تحرص على تقديم مشاركات متميزة في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية .. ولكن حرصنا أيضا على المشاركة في مختلف الفعاليات المقامة ضمن الدورة 17 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون وخاصة في احتفالية (يوم القدس) التي نظمتها هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني بالتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية".
وأوضح أن "هذه المشاركة تأتي لإبراز الدور الفاعل لوزارة الإعلام الكويتية وما وصلت إليه من بنية تحتية إعلامية متطورة وتقدم هندسي وتقني وحتى على مستوى البرامج والأعمال الدرامية خلال لقاءاتنا الجانبية مع رؤساء الوفود أو مع الشخصيات الإعلامية المتواجدة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون". يذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية كان قد افتتح الاثنين الماضي الدورة ال18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمشاركة ممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجال الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج.
كما يشارك بالدورة ممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية إلى جانب ممثلين عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية ومجموعة من ضيوف الشرف والمكرمين من الفنانين والإعلاميين العرب. (النهاية) خ س ج / م ع ع