A+ A-

(الكويت إلى جانبكم) توزع دفعة ثانية من المساعدات للنازحين من إقليم (تهامة) باليمن

الرياض - 27 - 4 (كونا) -- أعلنت حملة (الكويت إلى جانبكم) اليوم الخميس توزيع الدفعة الثانية من مستلزمات الايواء للنازحين من ابناء مديريتي (حرض) و(ميدي) ضمن إقليم (تهامة) في اليمن.
وذكرت الحملة في بيان ان المشروع استهدف النازحين من ابناء مديريتي (حرض) و(ميدي) اذ جرى توزيع 300 حقيبة ايواء للنازحين في مديرية (عبس) بمحافظة (حجة).
وأعرب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة خالد العبالي عن الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا للدور الايجابي تجاه أشقائهم في اليمن للتخفيف من المعاناة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها اليمن عموما وابناء (حجة) خصوصا.
من جانبه قال مدير مشروع الإيواء في محافظة (حجة) صادق السعيدي ان المشروع يأتي مكملا لحملة الايواء السابقة التي نفذتها حملة (الكويت إلى جانبكم) في (الحديدة) حيث تم توزيع 250 حقيبة ايواء للنازحين الاسبوع الماضي واستهدفت النازحين من ابناء مديرية (المخاء) الوافدين إلى محافظة (الحديدة).
يذكر ان حملة (الكويت الى جانبكم) تعمل في مجال الاغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات هي الغذاء والماء والتعليم والايواء اضافة الى الصحة.
وتم تشكيل لجنة ميدانية اغاثية تحت اسم (الهيئة اليمنية - الكويتية للاغاثة) وتضم عددا من الجمعيات اليمنية والكويتية الهادفة لايصال المساعدات المقدمة من دولة الكويت الى الشعب اليمني. (النهاية) م د م / أ م س