A+ A-

الكويت تجدد أهمية تعاون دول الخليج في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي في كلمة أمام اجتماع مشترك لوزراء الخارجية والدفاع والداخلية بدول مجلس التعاون
الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي في كلمة أمام اجتماع مشترك لوزراء الخارجية والدفاع والداخلية بدول مجلس التعاون
الرياض - 27 - 4 (كونا) -- جدد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الخميس تأكيد أهمية تعاون دول الخليج العربية فيما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال الشيخ صباح الخالد في كلمة أمام اجتماع مشترك لوزراء الخارجية والدفاع والداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض "أؤكد مجددا على أهمية مواصلة العمل على تعميق روابط التعاون القائم بين دولنا فيما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحيوية من العالم وترسيخ دعائمه وأركانه".
كما شدد على أهمية "بلورة الرؤى تجاه العديد من الملفات الساخنة والأحداث المتسارعة في المنطقة وكيفية التعاطي الأمثل مع تداعياتها حفاظا على انجازات دولنا ومكتسباتها مستلهمين في ذلك التوجيهات الثاقبة والحكيمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دولنا حفظهم الله ورعاهم معاهدين مقامهم السامي على مواصلة العمل لكل ما فيه أمن وأمان دولنا ورخاء وتقدم شعوبنا".
وأشار إلى أن الاجتماع المشترك يبحث العديد من القضايا الهامة في المجالات السياسية والأمنية والدفاعية معربا عن تقديره لجهود وكلاء وزارات الداخلية والخارجية ورؤساء الأركان في تدارسها والتباحث بشأنها للخروج بالتوصيات والتوجهات العامة الكفيلة برفع درجات التنسيق والتعاون فيما بين دول مجلس التعاون بغية التصدي للإرهاب ومحاصرة فلوله وتنظيماته المتطرفة والمجرمةً.
وشدد على عزم دول المجلس "سويا على بذل أقصى الجهود والذهاب إلى آخر المدى من أجل اجتثاث الفكر الإرهابي الضال تحصينا لدولنا وتأمينا لحاضر ومستقبل شعوبنا".
وأعرب باسم وفد دولة الكويت عن بالغ التقدير والامتنان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. كما تقدم لوزراء الخارجية والداخلية والدفاع بدول مجلس التعاون بكامل التقدير والعرفان لحرصهم الكبير ودعمهم المتواصل على تعزيز مجالات التعاون والتنسيق الخليجي المشترك في قطاعاته السياسية والأمنية والعسكرية "والتي سوف تسهم وبدون شك في تقوية عناصر التوافق المشترك للخروج برؤية موحدة في مواجهة التحديات والأوضاع الدقيقة والحساسة التي تمر بها منطقتنا".
كما أعرب عن الشكر للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على حسن الإعداد والتنظيم المميزين لهذا الاجتماع الهام الذي يجسد بلا شك الرغبة المشتركة في الدفع بالعلاقات القوية والمتينة إلى مستويات أرفع وأشمل في ظل التوجيهات الحكيمة والسديدة لقادة دول مجلس التعاون.
وشارك الشيخ صباح الخالد إضافة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح في الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع والداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود.
ورافق وزراء دولة الكويت وفد عالي المستوى يمثل وزارات الخارجية والدفاع والداخلية إضافة إلى سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح. (النهاية) ط م ا