A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 27 - 4 (كونا) -- السابع والعشرون من ابريل ------------------------ 1951 - رئيس وزراء العراق نوري السعيد يزور الكويت.
1955 - مجلس الانشاء يوافق على بناء مستشفى الصباح برئاسة الشيخ فهد السالم الصباح.
1960 - افتتاح مستشفى الأحمدي التابع لشركة نفط الكويت والذي أطلق عليه في بداية افتتاحه مستشفى (ساوثويل).
1965 - توماس بول مالوني يقدم أوراق اعتماده لأمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح كأول سفير لكندا لدى الكويت.
1990 - وفاة مرشد بن سعد البذال عن عمر ناهز 80 عاما وهو من أبرز شعراء النبط في الكويت.
1991 - إعادة فتح مكتب بريد الصفاة بعد تحرير الكويت من براثن الاحتلال العراقي الغاشم ليبدأ باستقبال الجمهور.
1998 - وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح يعلن صدور مكرمة أميرية بالعفو والإفراج عن 13 سجينا أردنيا يقضون عقوبة في السجن المركزي بتهمة التعاون مع القوات العراقية إبان احتلالها دولة الكويت.
2003 - وزير التربية والتعليم العالي ووزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية بالوكالة الدكتور مساعد الهارون يصدر قرارا وزاريا باعتماد تدريس مقرر التربية الوطنية والتنشئة المدنية في جميع المراحل الدراسية بدءا من العام الدراسي 2004/2005.
2004 - وزير التجارة والصناعة عبدالله الطويل يفتتح فندق كورت يارد ماريوت الكويت الذي يعد الفندق الأول في منطقة الشرق الأوسط ضمن مبنى مجمع الراية وسط العاصمة الكويت.
2010 - الرئيس الألماني هرست كوهلر يقلد سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في العاصمة الألمانية برلين وسام الاستحقاق الرئاسي لجمهورية ألمانيا وقدم الرئيس كوهلر هذا الاستحقاق تقديرا لدور سموه البارز في توسيع آفاق التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات كما قلد سموه الرئيس الألماني قلادة مبارك الكبير.
2010 - منتخب الكويت يتوج بطلا لبطولة الكويت الدولية الأولى لألعاب القوى للميدان للمعاقين.
2011 - وزارة التربية ومركز صباح الاحمد للموهبة والابداع يوقعان مذكرة تفاهم تهدف لإنشاء وتطوير مشروع تعليمي متخصص لاكتشاف الطلاب الكويتيين المبدعين والموهوبين في صفوف المرحلة الابتدائية.(النهاية)