A+ A-

مقترح برلماني كويتي للجمعية البرلمانية الاسيوية بانشاء مركز تدريب

عضو مجلس الامة الكويتي النائب الدكتور وليد الطبطبائي
عضو مجلس الامة الكويتي النائب الدكتور وليد الطبطبائي
المنامة - 26 - 4 (كونا) -- قال عضو مجلس الامة الكويتي النائب الدكتور وليد الطبطبائي ان الشعبة البرلمانية في المجلس تقدمت بمقترح للجمعية البرلمانية الاسيوية بانشاء مركز للتدريب التقني والمهني.
واضاف الطبطبائي الذي يشغل منصب امين صندوق الشعبة في تصريح صحفي عقب ختام اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالاقتصاد والتنمية المستدامة للجمعية البرلمانية الآسيوية بالمنامة ان المشروع المقدم سيتم مناقشته في الاجتماع المقبل للجنة.
واوضح ان مشروع القرار المقدم يهدف الى انشاء مركز للتدريب التقني والمهني تحت مظلة الجمعية البرلمانية الآسيويه بغية بذل الجهود المشتركة لدفع التنمية المستدامة في آسيا.
واشار الطبطبائي الى ضرورة تشجيع البرلمانات الآسيوية على وضع اسس موحدة لبناء القدرات والمهارات الوطنية في دول آسيا الى جانب التنسيق القائم على المعايير المهنية والتي يضعها المتخصصون في سوق العمل.
من جهته دعا عضو مجلس الامة الدكتور خليل عبدالله الى دعم مشروع المركز التدريبي المقترح لاهميته في تدريب الكوادر والموارد البشرية في آسيا وتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل العالمي.
واكد عبدالله الذي يشغل عضو اللجنة التنفيذية في الشعبة البرلمانية ضرورة تشجيع البرلمانات على اتخاذ خطوات جادة لتحقيق هذا الهدف اتساقا مع أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة.
وكانت اللجنة بحثت على مدى يومين عددا من مشروعات القرارات المدرجة على جدول اعمالها من بينها موضوعات في شأن سوق الطاقة الآسيوي المتكامل والبيئة والشؤون المالية وضمان الجهود للتنمية الاقتصادية والقضاء على الفقر واخرى حول المياه والصرف الصحي ودور برلمانات الجمعية البرلمانية الاسيوية في دعم تطبيق اهداف التنمية المستدامة.
وشارك وفد الشعبة البرلمانية في الاجتماع التنسيقي الثاني لمجموعة غرب آسيا المنبثقة عن اجتماع اللجنة الخاصة بانشاء البرلمان الاسيوي والتباحث حول نموذج النظام الاساسي لفكرة انشاء البرلمان الاسيوي بالمقارنة مع الانظمة المماثلة الاخرى.
وتم بحث آليات التصويت والمساهمات المالية والصلاحيات التشريعية والرقابية وانتخاب الرئاسة والامانة العامة وتشكيل اللجان الدائمة وغيرها على ان تستكمل المجموعة مناقشاتها على هامش اجتماع اللجنة المعنية بالانظمة المالية وشؤون الموظفين المقرر ان ابوظبي الشهر المقبل.(النهاية) م غ ع / م م