A+ A-

(برشلونة) يسحق (أوساسونا) بسباعية وينفرد بصدارة الدوري الإسباني

مدريد - 26 - 4 (كونا) -- حقق (برشلونة) فوزا عريضا على ضيفه (أوساسونا) بسبعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب (كامب نو) مساء اليوم الأربعاء ضمن إطار منافسات الجولة 34 بالدوري الإسباني لكرة القدم. وحصد (برشلونة) نقاط الفوز الثلاث رافعا رصيده إلى 78 نقطة منفردا بصدارة ترتيب البطولة مؤقتا بانتظار نتيجة مباراة (ريال مدريد) في حين تجمد رصيد (أوساسونا) عند 18 نقطة في ذيل الترتيب.
وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 12 قبل ان يضيف أندريه غوميز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 30 من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد. ومع انطلاق الشوط الثاني أحرز روبيرتو توريس الهدف الأول (لأوساسونا) في الدقيقة 48 وذلك قبل عشر دقائق فقط من تسجيل غوميز الهدف الثالث لبرشلونة والثاني له في الدقيقة 58. وفي الدقيقة 61 عزز ميسي بهدف رابع للفريق قبل أن يضيف باكو ألكاسير الهدف الخامس في الدقيقة 64 ثم يسجل الأرجنتيني خابيير ماسكيرانو الهدف السادس من ضربة جزاء ناجحة في الدقيقة 68 محققا بذلك باكورة أهدافه مع الفريق في 319 مباراة خاضها في صفوفه.
واختتم ألكاسير اللقاء بهدف سابع واخير في الدقيقة 86 لينتهي بفوز ثمين ومستحق لبرشلونة بسبعة أهداف لهدف. وكما كان متوقعا سيطر برشلونة على نحو 77 بالمئة من مجريات اللقاء الذي تابعه قرابة 64 ألف متفرج من قلب الملعب وسط احتفال جماهير النادي بأهداف ميسي الـ500 التي سجلها في مسيرته الاحترافية قبل ان يعزز رصيده بهدفين جديدين اليوم. ويواجه (ريال مدريد) حاليا وهو الذي يتمتع برصيد 75 نقطة فريق (ديبورتيفو لا كورونيا) ال16 بالترتيب على أرض ملعب (الريازور) علما ان (اتلتيكو مدريد) الثالث بالترتيب كان هزم على يد (فياريال) بهدف دون رد أمس الثلاثاء ضمن إطار الجولة نفسها.(النهاية) ه ن د / ا م م