A+ A-

تقارير تشير الى قيام قوات اسرائيلية باجتياز خط وقف اطلاق النار مع سوريا

عمان - 26 - 4 (كونا) -- ذكر تقرير اخباري اليوم الاربعاء ان دبابات اسرائيلية اجتازت خط وقف اطلاق النار في الجولان الى الداخل السوري في ريف القنيطرة عاصمة الجولان.
ونقلت شبكة "شام" الاخبارية المعارضة عن ناشطين في القنيطرة ان ثلاث دبابات اسرائيلية تقدمت الى داخل الاراضي السورية بما يقارب ال200 متر من معبر عكاشة مرورا بمزرعة كودنة باتجاه بلدة بريقة بهدف بناء سلك شائك في المنطقة.
وعبر الناشطون عن تخوفهم من قيام قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي بقضم مناطق سورية لضمها الى المناطق المحتلة في الجولان المحتل منذ عام 1967.
وذكر التقرير ان قوات الاحتلال الاسرائيلي كانت تقدمت خلال شهر يوليو من العام الماضي مئات الامتار في عمق المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف القنيطرة وذلك بهدف القيام بعمليات حفر خنادق وانشاء سواتر ترابية حيث شوهدت جرافات تابعة للاحتلال وهي تقوم بالحفريات.
واكد ناشطون حينها على ان قوات الاحتلال اجتازت خط وقف اطلاق النار لتقوم بعمليات حفر في محيط بلدتي بريقة وبئر عجم الواقعتين ضمن خط وقف اطلاق النار حيث تقدمت حوالي 400 متر.
وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي انتهك سابقا مناطق سورية اذ اقتحم في الثامن من شهر يوليو من عام 2015 مخيم الشحار في ريف القنيطرة الشمالي والواقع بالقرب من قرية جباتا الخشب وقام بازالة الخيم المتواجدة على الشريط الحدودي واقتلع الاشجار.(النهاية) ط ك / ا م م