A+ A-

انطلاق فعاليات معرض ابوظبي الدولي للكتاب بمشاركة 65 دولة منها الكويت

مشاركة الكويت في معرض ابوظبي الدولي للكتاب
مشاركة الكويت في معرض ابوظبي الدولي للكتاب
ابوظبي - 26 - 4 (كونا) -- انطلقت فعاليات الدورة ال27 لمعرض ابوظبي الدولي للكتاب اليوم الاربعاء بمشاركة 1320 عارضا يمثلون 65 بلدا منها دولة الكويت.
ويتضمن المعرض الذي تقام فعالياته على مدى سبعة ايام بمركز ابوظبي الوطني للمعارض نحو 500 الف عنوان من اكثر من 30 لغة كما تشمل دورته الحالية نحو 800 جلسة حوارية وندوة وورشة عمل.
واعتبر رئيس هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة محمد المبارك في بيان صحفي ان المعرض يعد تظاهرة فكرية ثقافية رائدة تهدف للتعريف بالجديد في مجال التأليف والنشر والترجمة ولقاء الجمهور مباشرة بالمؤلفين والناشرين وغيرهم من عناصر الصناعة المعرفية.
وذكر المبارك "نؤمن في معرض ابوظبي للكتاب بأن الآداب والفنون هي افضل مدخل للتعرف على ثقافات العالم".
وقال "من هنا نسعى في كل دورة الى مد جسور التواصل الثقافية والمعرفية مع واحدة من اكبر ثقافات وحضارات العالم حيث تحل الصين ضيف شرف هذه الدورة لما تمثله من تنوع ثقافي ومعرفي مذهل وعميق".
واضاف "نلتقي على مدى سبعة ايام لنمد جسور المعرفة نحو حضارة الصين العريقة عبر باقة مميزة من الفعاليات الفنية والثقافية واتفاقيات التعاون في مجالات النشر والترجمة والتبادل الثقافي.. ونستلهم هذا العام من قصائد واشعار الفيلسوف العربي الكبير ابن عربي صاحب الرؤية الانسانية المتميزة هذا المثقف الشديد الثراء فكريا وابداعيا".
من جانبه قال مدير عام هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة سيف غباش في تصريح للصحافيين ان المعرض يمثل ملتقى لجميع المهنيين في مجال النشر ووسائل الاعلام الرقمية والخدمات الالكترونية والكتاب والادباء من جميع انحاء العالم.
واضاف غباش ان المعرض يستضيف نخبة متميزة من المواهب الادبية والثقافية على مستوى العالم من خلال الاحتفالية الخاصة بتكريم الفائزين بكل من الجائزة العالمية للرواية العربية وجائزة الشيخ زايد للكتاب التي تصاحب فترة انعقاده وهو ما يؤكد مكانة ابوظبي على خارطة الثقافة.
ويحتفي المعرض بالصين كضيف شرف هذا العام حيث تم تخصيص جزء كبير من البرنامج المصاحب له لالقاء الضوء على انتاجها الادبي من خلال مجموعة هامة من الجلسات الحوارية كما تعرض اهم الاصدارات الادبية والعلمية في جناح خاص يشارك به اهم الناشرين في الصين.(النهاية) ب ص / ا م م