A+ A-

(التخطيط) الكويتية: ألفا خريج تقدموا لاختبارات برنامج الامم المتحدة الانمائي

الكويت - 26 - 4 (كونا) -- اعلنت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتية اليوم الاربعاء تقدم 2000 خريج كويتي من الجنسين للمشاركة في اختبارات برنامج الموظفين الفنين المبتدئين في برنامج الامم المتحدة الانمائي.
وقال الامين العام المساعد للدعم الاستشاري في (التخطيط) طلال الشمري في تصريح صحافي ان الكويت اوفدت حتى الآن دفعتين قوام كل واحدة 10 موظفين فنيين مبتدئين من الشباب الكويتي للعمل في شتى كيانات الأمم المتحدة لمدة عامين.
واضاف الشمري انه يتم حاليا الاعداد للدفعة الثالثة من البرنامج التي تتضمن وظائف خاصة بإدارة الشؤون الاجتماعية والاقتصادية لدى الأمم المتحدة بعد توقيع اتفاقية ثنائية بين الكويت والإدارة المذكورة.
وذكر ان هذه الاتفاقية ستتيح الفرصة للموظفين الفنيين المبتدئين الانضمام الى المنظمات التي تتم ادارتها من قبل ادارة الشؤون الاجتماعية والاقتصادية لدى الأمم المتحدة.
واوضح ان الدفعة الثالثة للبرنامج تتضمن وظائف معينة تم اختيارها لتكون متصلة بالتوجهات السبعة لخطة التنمية الكويتية وتخدم تطلعات الكويت في بناء قدرات الشباب.
وافاد ان دولة الكويت وقعت في عام 2012 مذكرة اتفاق مع البرنامج الانمائي للمشاركة في برنامج الموظفين الفنيين المبتدئين وايفاد الفنيين الكويتيين الشباب للعمل في مختلف اجهزة الامم المتحدة لمدة سنتين لتمكينهم من اكتساب التجربة في السياسات الاستراتيجية الإنمائية الدولية وتنفيذها.
واكد ان الكويت هي الدولة العربية الوحيدة التي تدعم في الوقت الراهن برنامج الموظفين الفنيين المبتدئين في البرنامج الإنمائي فضلا عن انها أكبر مانح لهذا البرنامج في المنطقة.
واشار الى ان (التخطيط) تدير برنامج الموظفين الفنيين المبتدئين الكويتيين بدعم من البرنامج الإنمائي في دولة الكويت ومركز خدمات الموظفين الفنيين المبتدئين في كوبنهاغن.
ولفت الى الانتهاء من الإعلان للتقديم على الدفعة الثالثة من البرنامج وجاري حاليا دراسة السير الذاتية للمتقدمين حسب الإجراءات المتبعة في مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لاختيار الموظفين لهذه الوظائف. (النهاية) ف ن ك / ه ث