A+ A-

(الأرصاد) الكويتية: استمرار الطقس الغائم والفرصة مهيأة لأمطار خفيفة متفرقة

الكويت – 26 – 4 (كونا) -– توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي استمرار حالة الطقس الغائم إلى الغائم جزئيا وفرص الأمطار الخفيفة المتفرقة اليوم الأربعاء والأيام المقبلة.
وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي مصحوب برياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بصفة عامة خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة وفرصة لأمطار متفرقة.
وأوضح أن الطقس مساء اليوم سيكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل تترواح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 23 و 26 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاع الموج ما بين قدمين وست اقدام.
وعن نهار غد الخميس توقع طقسا غائما جزئيا والرياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 12 و 30 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى تتراوح بين 34 و 36 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج من قدم الى أربع أقدام.
وأضاف أن الطقس الغائم جزئيا يستمر مساء غد والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و 25 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج من قدم إلى ثلاث أقدام.
وذكر القراوي أن نهار يوم الجمعة المقبل سيشهد طقسا غائما جزئيا الى غائم والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 10 و 32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح بين 34 و 36 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج من قدمين الى أربع أقدام.
وقال إن الطقس ليل الجمعة سيكون غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة تتراوح سرعتها ما بين 15 و 42 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية احيانا في اخر الفترة.
وأضاف أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح بين 22 و 24 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ويتراوح ارتفاع الموج ما بين قدمين وست أقدام.
وعن أحوال الطقس السبت المقبل أفاد القراوي بأنه سيكون غائما جزئيا في النهار والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة والحرارة العظمى تتراوح بين 35 و 37 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا من قدمين الى ست أقدام.
وأضاف ان الطقس الغائم جزئيا يستمر مساء السبت وتكون الرياح خلاله جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح بين 24 و 27 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج من قدمين إلى أربع أقدام. (النهاية) م ف / ت ب