A+ A-

وزير الصحة الكويتي: 79 سيارة اسعاف جديدة ضمن خطة الطوارئ الطبية قريبا

وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي خلال حضوره ختام نهائي دورة الطوارئ الطبية لكرة القدم
وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي خلال حضوره ختام نهائي دورة الطوارئ الطبية لكرة القدم
الكويت - 22 - 4 (كونا) -- اعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي جاهزية الوزارة لادخال 79 سيارة اسعاف جديدة الى خدمة الطوارئ الطبية قريبا تسعة منها مجهزة للعناية المركزة والمصابين من اصحاب الوزن الثقيل ليرتفع عدد سيارات الاسعاف الى 298 سيارة.
جاء ذلك في تصريح للحربي على هامش حضوره ختام نهائي دورة الطوارئ الطبية لكرة القدم التي اقيمت اليوم السبت على ملعب الهيئة العامة للشباب والرياضة بمنطقة مشرف.
واكد ان السيارات الجديدة ستكون مصممة وفق احدث المواصفات الطبية العالمية مبينا ان هذه الخطوة تندرج ضمن خطة الوزارة نحو تطوير منظومة الطوارئ الطبية من حيث توفير وتدريب العنصر البشري المؤهل وتحديث سيارات الاسعاف واستخدام الاسعاف الجوي.
وبين الحربي حرص الوزارة على التطوير المستمر لإدارة الطوارئ الطبية كونها العين الساهرة للنظام الصحي مشيرا الى اهتمام (الصحة) بجودة خدمات ادارة الطوارئ وتعزيز قدرات العاملين فيها وتطوير مهاراتهم من خلال التعاون مع المراكز العالمية.
واشار إلى وجوب الاستفادة من التقنيات العالمية لتطوير نظام الاتصالات والتواصل بين غرفة العمليات الرئيسية بإدارة الطوارئ الطبية وسيارات الاسعاف.
وجدد الحربي تأكيده بأن الوزارة ستستضيف فريقين طبيين كوريين الاول متخصص بزراعة الاعضاء لاسيما الكبد والثاني بنظم المعلومات الطبية التكنولوجية خاصة الملف الطبي الالكتروني للمريض خلال شهر مايو المقبل للتباحث في هذا المجال.
وذكر ان الجانب الكوري يتمتع بخبرة كبيرة في مجال نظم المعلومات مشيرا الى استعانة المملكة العربية السعودية بالخبرة الكورية لتأسيس نظام الملف الطبي الالكتروني.
واكد الحربي دعمه للعاملين في الوزارة ليس فقط من الجوانب العلمية والفنية والصحية وانما ايضا من مختلف الانشطة سواء كانت رياضية او اجتماعية مبينا حرصه على حضور دورة الطوارئ الطبية منذ ان كان يشغل منصب الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة. (النهاية) ن ض ق