A+ A-

منتخب الكويت يكتسح مكاو في افتتاح بطولة كاس آسيا لهوكي الجليد

جانب من المباراة الافتتاحية لبطولة اسيا لهوكي الجليد (2017) بين منتخبي الكويت ومكاو
جانب من المباراة الافتتاحية لبطولة اسيا لهوكي الجليد (2017) بين منتخبي الكويت ومكاو
الكويت - 22 - 4 (كونا) -- اكتسح منتخب الكويت لهوكي الجليد نظيره مكاو بثمانية اهداف دون رد في مباراته الافتتاحية بمنافسات بطولة اسيا لهوكي الجليد (2017) التي انطلقت مساء اليوم السبت بمشاركة اربعة منتخبات وتستمر منافساتها حتى 25 أبريل الجاري.
وتمكن نجوم الأزرق بقيادة لاعبه جاسم العوضي أفضل لاعب في المباراة من تسجيل ثلاثية في الشوط الأول ثم هدفين في الشوط الثاني قبل أن ينهوا الشوط الثالث باحراز ثلاثة أهداف وسط مستوى فني مميز من لاعبي الكويت دفاعا وهجوما.
وقد سجل للكويت كل من اللاعبين احمد العجمي (اربعة اهداف) وجاسم العوضي (هدفان) وكل من عبدالله المراغي وعبدالعزيز الشتيل (هدف واحد) فيما لم يقدم منتخب مكاو مستوى يشفع له للمنافسة في البطولة.
واسفرت المباراة الأخرى التي اقيمت بنفس الصالة قبل حفل الافتتاح وجمعت المنتخبين الهندي والعماني عن تحقيق الاول فوزا ثمينا على منتخب عمان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد ان سجل لاعبوه هدفين حاسمين في الشوط الثالث والاخير للمباراة ليقلب تأخره بهدفين لهدف إلى فوز غال سيضعه كأحد المرشحين للمنافسة على اللقب.
واكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة أن الهيئة ستعمل على دعم جهود نادي الالعاب الشتوية الكويتي لما يقوم به من عمل مميز لدعم اللعبة في الكويت من خلال تخصيص أرض وصالة تزلج خاصة بهم وفق الشروط الدولية لتكون حاضنة لمحبي ممارسة الالعاب الشتوية من الشباب الكويتي.
وقال الروضان في تصريح للصحفين عقب حضوره حفل الافتتاح ان مشاركة المنتخب في البطولات العالمية والإقليمية ووجود فريق نسائي وآخر للناشئين من الجنسين هو امر يحسب لمجلس إدارة النادي والذي سعى لنشر اللعبة بين اوساط الشباب ومن الجنسين.
واشاد بالتنظيم المميز للبطولة من قبل اللجنة المنظمة والتي تؤكد أن النادي يملك كوادر إدارية وفنية مميزة قادرة على تنظيم أكبر الملتقيات الدولية مشددا على أن الهيئة حريصة على دعم كل الاتحادات والاندية المتخصصة التي تعمل على رفع علم واسم الكويت عاليا في المحافل الرياضية.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة نادي الالعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في كلمة له في الحفل ان تنظيم الكويت لهذه البطولة يأتي تتويجا للعلاقات المتميزة التي تجمع النادي مع الاتحاد الدولي لهوكي الجليد مرحبا بضيوف الكويت من المنتخبات المشاركة في البطولة.
واضاف العجمي الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة ان النادي عمل بكل جهد للاعداد للبطولة لتظهر بهذه الصورة المميزة تنظيميا وفنيا وتحكيميا متمنيا أن تظهر مبارياتها بمستوى جيد لامتاع الجماهير الكويتية المحبة لهذه الرياضة.
وثمن دعم الوزير الروضان ورعايته البطولة وكذلك الهيئة العامة للرياضة التي قامت بتذليل كافة المعوقات أمام النادي لتنظيم هذا الحدث المهم منوها بجهود جميع العاملين في اللجنة المنظمة للبطولة والتي تكللت بهذه الانطلاقة المميزة للبطولة.
من جهته اشاد ممثل الاتحاد الدولي لهوكي الجليد مدير تطوير اللعبة في قارة آسيا اندي كير بالترتيبات والتنظيم الاحترافي للبطولة من الجانب الكويتي معربا عن فخره بتواجده بالكويت التي أصبحت عضوا مهما وفاعلا في الاتحاد الدولي.
وابدى كير اعجابه بالانتشار الكبير للعبة الهوكي بين اوساط الشباب الكويتي من مختلف الاعمار ومن الجنسين ما يشير إلى الجهد الدؤوب الذي يقوم به الاتحاد الكويتي لهوكي الجليد لخدمة اللعبة وممارسيها مؤكدا أن الاتحاد الدولي للعبة حريص على دعم جميع أعضائه للمساهمة في الارتقاء باللعبة ونشرها في مختلف دول العالم. وشهد الحفل عرض طابور لتقديم المنتخبات المشاركة كما تم تقديم فيلم وثائقي يستعرض مسيرة تطور اللعبة في البلاد والتي بدأت في ثمانينيات القرن الماضي بجهود شخصية إلى ان اصبح ناديا يضم خمس العاب شتوية مبينا الإنجازات العديدة التي حققها ابطال النادي للرياضة الكويتية ورفع علم الكويت في اهم التجمعات الرياضية لهذه اللعبة.
واشتمل الحفل ايضا على تقديم لاعبات منتخب الكويت لهوكي الجليد للسيدات و مدرسة النادي للبراعم من الجنسين لاستعراض فني على الجليد كما قامت لاعبة رياضة (الفيجر) رشا الشعار وهي إحدى رياضيات نادي الالعاب الشتوية عرضا مميزا نال اعجاب الحضور. (النهاية) ف ش ا