A+ A-

المعارضة التركية تلجأ لمجلس الدولة بعد رفض مجلس الانتخابات اعتراضاتها

أنقرة - 21 - 4 (كونا) -- دعا حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية اليوم الجمعة مجلس الدولة إلى الغاء قرار مجلس الانتخابات الأعلى القاضي باعتبار اوراق التصويت على التعديلات الدستورية غير المختومة صحيحة.
وطالب نائب رئيس الحزب بولنت توزجان في بيان بوقف اعلان مجلس الانتخابات الاعلى النتائج الرسمية للاستفتاء التي نتجت عن تأييد التعديلات الدستورية بفارق ضئيل.
وقال توزجان "سنواصل كفاحنا القانوني حتى النهاية لحماية حقوق 49 مليون مواطن سواء صوتوا لصالح التعديلات الدستورية أم لرفضها".
على صعيد متصل قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الجمعة ان قرار مجلس الانتخابات نهائي مضيفا ان جهود حزب الشعب الجمهوري في الاعتراض على نتيجة الاستفتاء "غير مجدية".
وأضاف يلدريم في تصريح صحفي ان مجلس الانتخابات الاعلى هو الجهة الوحيدة المخولة بالبت في الطعون المقدمة على نتيجة الانتخابات والاستفتاءات داعيا حزب الشعب الجمهوري الى احترام نتيجة الاستفتاء.
وكان مجلس الانتخابات الاعلى رفض امس الأول الأربعاء الاعتراضات المقدمة من أحزاب الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي والوطن ضد نتيجة الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية التي جرت الاحد الماضي ونتجت عن تأييد التعديلات بفارق ضئيل. (النهاية) ر س / م م ج