A+ A-

النائب العتيبي يؤكد أهمية التنسيق بين الدول العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي

عضو مجلس الامة الكويتي عضو البرلمان العربي خالد العتيبي
عضو مجلس الامة الكويتي عضو البرلمان العربي خالد العتيبي
القاهرة - 21 - 4 (كونا) -- اكد عضو مجلس الامة الكويتي عضو البرلمان العربي خالد العتيبي اليوم الجمعة أهمية التنسيق والتعاون بين الدول العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي.
جاء ذلك في تصريح ادلى به العتيبي للصحفيين على هامش مشاركته في أعمال لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي.
وقال العتيبي أن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها ومنها مشروع القانون الاسترشادي للاستثمار العربي بالاضافة الى مستجدات اعلان منطقة التجارة الحرة العربية والتي طرحت في القمة العربية الأخيرة.
وأشار الى أن اللجنة ناقشت كذلك المحور الاقتصادي حول متابعة مسيرة العمل العربي المشترك ورؤية العالم العربي عام 2045 موضحا أنه تم اختيار هذا التاريخ ليتصادف مع مرور 100 عام على انشاء جامعة الدول العربية.
وقال العتيبي انه تم استعراض التحضيرات لعقد ندوة التكامل الاقتصادي العربي المقررة يوم الأحد المقبل بالاضافة الى موقف تنفيذ الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية والتي تم التصديق عليها من قبل (عمان والأردن وفلسطين) وجاري التصديق عليها من قبل (الكويت والسعودية وقطر والعراق).
وكانت اللجان الأربع الدائمة للبرلمان العربي وكذا اللجان الفرعية المنبثقة عنها قد عقدت في وقت سابق اليوم الجمعة اجتماعاتها وذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الاول للفصل التشريعي الثاني.
ومن المقرر ان ترفع هذه اللجان تقارير بنتائج اعمالها فى ختام اجتماعاتها غدا السبت الى جلسة البرلمان العربي بكامل هيئته الاثنين المقبل برئاسة الدكتور مشعل السلمي.
ويشارك في الاجتماعات النواب في مجلس الأمة الكويتي أعضاء البرلمان العربي علي الدقباسي ووليد الطبطبائي وخالد العتيبي وعسكر العنزي. (النهاية) م ش / ا س م / م م ج