A+ A-

تركيا تجدد رفضها مشاركة القوات الكردية في تحرير الرقة السورية

أنقرة - 21 - 4 (كونا) -- جدد وزير الدفاع التركي فكري ايشق اليوم الجمعة رفض بلاده مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي في عملية تحرير الرقة السورية.
وقال ايشق في مؤتمر صحفي انه أبلغ نظيره الامريكي جيمس ماتيس خلال زيارته الى واشنطن الاسبوع الماضي رفض مشاركة بلاده بالعملية في حال مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني.
وأضاف أنه "إذا تم اقرار مشاركة هذا التنظيم في تحرير الرقة فإن انطلاق العملية سيتأخر بسبب ممارسة حزب الاتحاد سياسة التهجير ضد السكان الاصليين ما سيدفعهم للوقوف الى جانب ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)".
وأوضح ان ماتيس قدم له وعودا بإعادة النظر في المقترح التركي بشأن عملية الرقة معربا عن أمله في عدم مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي في الحملة.
من جانب آخر اعلنت هيئة رئاسة الاركان التركية اليوم الجمعة مقتل خمسة جنود خلال عمليات عسكرية شنتها القوات التركية ضد حزب العمال الكردستاني الاسبوع الماضي.
وقالت رئاسة الاركان في بيان ان القوات الامنية شنت عمليات واسعة استهدفت عناصر حزب العمال في مناطق شرق وجنوب تركيا اسفرت عن مقتل عدد من مسلحي الحزب واصابة آخرين.
وأضاف البيان ان القوات التركية ضبطت 13 بندقة ومدفعا رشاشا وكمية من المواد المتفجرة واربع سيارات كانت مجهزة للاستخدام في هجمات محتملة.
وكانت رئاسة الاركان التركية اعلنت في بيان منفصل في وقت سابق اليوم الجمعة مقتل جنديين اثنين في اشتباكات مسلحة مع عناصر حزب العمال في مدينة (شيرناق) جنوب شرقي تركيا. (النهاية) ر س / ط م ا