A+ A-

الغرافة القطري يتوج بطلا لخليجي 37 لكرة اليد للمرة الاولى في تاريخه

الدوحة - 29 - 3 (كونا) -- توج فريق نادي الغرافة القطري بطلا للبطولة الخليجية ال37 للاندية ابطال الكؤوس لكرة اليد للمرة الاولى في تاريخه وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الريان القطري بنتيجة 25 هدفا مقابل 20.
وجاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الامور وخاصة في الدقائق الاولى من اللقاء التي شهدت حذرا كبيرا من الفريقين حتى نجح فريق الغرافة في الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول في فرض سيطرته على مجريات اللقاء وانهى الشوط الاول لصالحه (12-8).
واستطاع الغرافة تسجيل بداية جيدة في شوط المباراة الثاني بتسجيليه هدفا رفع به الفارق الى خمسة اهداف قبل ان يعود الريان ويقلص الفارق الى اربعة اهداف من ركلة جزاء.
وشهد الشوط الثاني طرد الحكم لاعبين من الريان بداعي اللعب بخشونة مفرطة وهو ما جعل الفريق يلعب بنقص عددي بأربع لاعبين ليرفع الغرافة الفارق وتصبح النتيجة (22 - 16) في ظل النقص العددي حيث تمكن الغرافة من رفع الفارق الى سبعة اهداف.
وفي مواجهة سبقت المباراة النهائية نجح فريق باربار البحريني في الفوز ببرونزية البطولة الخليجية بعد فوزه على مواطنه الاهلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة (32 - 27) بعد مباراة قوية ومتقاربة المستوى الفني.
وبهذه النتائج جاء الغرافة في المركز الاول وحل الريان ثانيا وجاء باربار البحريني ثالثا في حين حل مواطنه الاهلي رابعا وجاء مسقط العماني خامسا في حين احتل النور السعودي المركز السادس. (النهاية) ن ن د