A+ A-

قادة الاردن ومصر وفلسطين يتفقون على رسالة موحدة لايصالها لواشنطن حول عملية السلام

البحر الميت (الاردن) - 29 - 3 (كونا) -- اكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اليوم الاربعاء اهمية الاجتماع الثلاثي الذي جرى بين العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش (قمة عمان) بالاتفاق على ايصال رسالة موحدة للادارة الامريكية حول تحريك عملية السلام في المنطقة.
وقال ابوالغيط في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الاردني في ختام اعمال القمة العربية العادية ال28 في منطقة البحر الميت ان هذا اللقاء "الثلاثي" يعكس الرغبة والحرص على التركيز على التمسك بمبدأ حل الدولتين (فلسطين واسرائيل) ورفض اي اجراءات احادية الجانب تغير الوضع القانوني في مدينة القدس المحتلة ومحاولات طمس هويتها.
واضاف ان الرؤساء الثلاثة سيقومون بزيارات الى واشنطن خلال الشهر المقبل موضحا ان اجتماعهم اليوم كان "مهما للغاية" حيث اتفقوا على رسالة سيتم نقلها الى الادارة الامريكية التي اوفدت مبعوثا استمع لكثير من الآراء العربية ونقلها للادارة الامريكية.
وكانت اعمال الدورة ال28 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة قد اختتمت اعمالها في الاردن اليوم بإصدار (اعلان عمان) الذي اكد في ابرز بنوده التمسك بمبادرة السلام العربية ورفض التدخلات الخارجية في الشؤون العربية وتعزيز التعاون في مكافحة الارهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي. (النهاية) م ج ب / أ م م / م ب