A+ A-

القادة العرب يؤكدون دعمهم للشرعية باليمن ولأمن العراق واستقراره

البحر الميت (الأردن) - 29 - 3 (كونا) -- أكد القادة العرب اليوم الأربعاء مساندتهم لجهود التحالف العربي في دعم الشرعية باليمن وإنهاء الأزمة اليمنية على أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 عام 2015.
واعتبر (إعلان عمان) الصادر عن الدورة ال28 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة التي اختتمت أعمالها انه يجب أن يتم ذلك بما يحمي استقلال اليمن ووحدته ويمنع التدخل في شؤونه الداخلية ويحفظ أمنه وأمن دول جواره الخليجية مثمنا مبادرات إعادة الإعمار التي ستساعد الشعب اليمني الشقيق في إعادة البناء.
وحول العراق جدد (اعلان عمان) التأكيد على أن أمن العراق واستقراره وتماسكه ووحدة أراضيه ركن أساسي من أركان الأمن والاستقرار الإقليميين والأمن القومي العربي مشددا على الدعم المطلق للعراق في جهوده للقضاء على العصابات "الإرهابية" وتحرير مدينة الموصل من عصابات (داعش).
كما ثمن بالمناسبة الإنجازات الكبيرة التي حققها الجيش العراقي في تحرير محافظات ومناطق عراقية أخرى من "الإرهابيين" معربا عن تأييده لجميع الجهود المستهدفة لإعادة الأمن والأمان إلى العراق وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تكريس عملية سياسية تثبت دولة المواطنة وتضمن العدل والمساواة لكل مكونات الشعب العراقي في وطن آمن ومستقر لا إقصاء فيه ولا تمييز. (النهاية) ا م م / م ج ب / م ب