A+ A-

مجموعة بنك برقان الكويتية تفتتح مكتبين تمثيليين في إمارة دبي

جانب من فعالية منتدى الشفافية على هامش الجمعية العمومية لبنك برقان
جانب من فعالية منتدى الشفافية على هامش الجمعية العمومية لبنك برقان
الكويت - 29 - 3 (كونا) -- قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك (برقان) الكويتية إدوارد إيغورين اليوم الأربعاء إن المجموعة افتتحت مكتبين تمثيليين للخدمات المصرفية في إمارة دبي أحدهما لبنك (برقان) وباشر عمله الفعلي والثاني ل(برقان تركيا) بانتظار الانتهاء من التراخيص.
وأضاف إيغورين في كلمة بمنتدى الشفافية الذي اقامته المجموعة على هامش جمعيتها العمومية التي انعقدت اليوم بحضور 85 في المئة من حملة الأسهم أن المكتب التمثيلي للبنك في دبي سيقدم خدمات مصرفية للشركات الكويتية العاملة هناك وذلك بعد أن حصل على موافقة الجهات الرسمية في الكويت.
وأوضح ان المجموعة تقدمت للاكتتاب في الإصدار السيادي للكويت الذي تم بموجبه اصدار سندات سيادية بقيمة 8 مليارات دولار أمريكي معتبرا أن توقيت الاصدار وسعر الطرح "مناسب وجيد جدا".
وذكر أن عمليات مجموعة بنك (برقان) في الكويت تأثرت العام الماضي بعاملين رئيسيين الأول هو تطبيق (برقان) للمتطلبات الرقابية الصادرة عن بنك الكويت المركزي الخاصة بمعايير (بازل3) وهما معايير السيولة ورأس المال في حين تمثل العامل الثاني بانخفاض أسعار النفط موضحا أن كل شركات وبنوك المجموعة حققت أرباحا في السنة المالية الماضية.
وأقرت الجمعية العمومية لمجموعة بنك برقان اليوم الأربعاء توزيعات الأرباح عن السنة المالية 2016 المتمثلة في الأرباح النقدية بواقع خمسة في المئة وأسهم منحة بواقع خمسة في المئة أيضا.
وقال رئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل في كلمته خلال الجمعية إن النتائج المالية المحققة للعام الماضي عكست قوة نموذج عمل البنك والتطبيق المتميز لاستراتيجيته من قوة الأداء التشغيلي والمالي حيث تم تحقيق نمو في كافة المؤشرات الرئيسية للبنك.
وأضاف العجيل أن المجموعة واصلت التركيز على الأرباح عالية الجودة حيث حققت بعد استثناء العمليات الناتجة من بيع البنك الأردني الكويتي في 2015 صافي دخل بقيمة 68 مليون دينار كويتي (نحو 222 مليون دولار امريكي) بربحية 28 فلسا للسهم الواحد بزيادة 15 في المئة عن 2015.
يذكر أن بنك برقان تأسس في في العام 1977 وهو تابع لشركة المشاريع الكويتية (كيبكو) ويمتلك حصة الأكثرية في مصارف تابعة في منطقة الشرق الأوسط كالعراق وتركيا وتونس والجزائر. (النهاية) ف ن ك / م ص ع