A+ A-

رئيس مجلس الامة الكويتي يتوجه ل(دكا) الجمعة للمشاركة بمؤتمر (الاتحاد البرلماني)

الكويت - 29 - 3 (كونا) -- يتوجه وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم الى عاصمة جمهورية بنغلادش (دكا) الجمعة المقبل للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته ال136 التي ستعقد هناك في الفترة من 1 الى 5 ابريل المقبل.
ويضم الوفد البرلماني الى جانب الغانم وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وامين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وامين الصندوق النائب الدكتور وليد الطبطبائي وعضوي اللجنة التنفيذية للشعبة النائبين عمر الطبطبائي ويوسف الفضالة اضافة الى النائب الحميدي السبيعي وامين عام مجلس الامة علام الكندري.
وسيلقي الرئيس الغانم كلمة وفد الكويت امام الجمعية العامة للمؤتمر الذي سيناقش موضوع عدم المساواة وسبل وآلية تحقيق الكرامة والرفاه للجميع ومايستجد من بنود طارئة على جدول الاعمال.
وسيترأس الغانم على هامش اعمال المؤتمر الاجتماع التشاوري للمجموعة الخليجية اضافة الى المشاركة بالاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والاسلامية والآسيوية بغية تنسيق المواقف تجاه القضايا التي ستطرح للنقاش وتوحيد وجهات النظر تجاهها.
كما يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد التي ستناقش عدة قضايا وموضوعات منها دور البرلمانات في منع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ودور البرلمانيين في تعزيز صحة المراهقين. (النهاية) ف ن / ع ش ع