A+ A-

وكيل الحرس الوطني الكويتي يؤكد اهمية تمرين (حسم العقبان 2017)

جانب من زيارة وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي لمقر تمرين (حسم العقبان 2017)
جانب من زيارة وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي لمقر تمرين (حسم العقبان 2017)
الكويت - 29 - 3 (كونا) -- أكد وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي اليوم الاربعاء اهمية تمرين (حسم العقبان 2017) مشيدا بمدى كفاءة المشاركين و"المستوى العالي" الذي اظهروه.
جاء ذلك في تصريح نقله بيان لوزارة الدفاع الكويتية على هامش الزيارة التي قام بها الفريق الرفاعي لمقر تمرين (حسم العقبان 2017) الذي يعقده الجيش الكويتي بمشاركة وزارة الداخلية والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء وعدد من مؤسسات وهيئات الدولة الى جانب قوات من دول مجلس التعاون لدول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية.
ونوه الفريق الرفاعي بالاداء الذي اطلع عليه اثناء هذه الزيارة لا سيما في مجال تخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية المشتركة واتقان تنفيذ المهام والواجبات والتعامل مع المعضلات.
وأوضح البيان ان الفريق الرفاعي قام بجولة في مقر التمرين شاهد فيها تنفيذ خطط العمليات المشتركة وفق السيناريو والأعمال المتوقعة التي يتم تنفيذها وتطبيقها في العمليات الميدانية.
وأضاف ان وكيل الحرس الوطني التقى في زيارته لمقر التمرين امر قوة واجب تمرين (حسم العقبان 2017) اللواء الركن وليد عبداللطيف السردي ورؤساء وفود الدول المشاركة.
كما زار في وقت سابق اليوم وفد من قيادات الحرس الوطني يضم قائد الحماية والتعزيز اللواء فالح شجاع فالح ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد ذياب مقر تمرين (حسم العقبان 2017) اذ تابعوا إيجازا شاملا عن التمرين بعدها قام الوفد بجولة في مقر التمرين.
ويعد تمرين (حسم العقبان 2017) النسخة ال14 من سلسلة تمارين حسم العقبان التي بدأت عام 1999 في مملكة البحرين وشهدت نقلة نوعية تعكس المستوى الاحترافي الذي تتمتع به القوات المسلحة الكويتية والخليجية. (النهاية) ع ي س / ع ش ع