A+ A-

الامم المتحدة تؤكد العثور على جثتين من فريق خبرائها في الكونغو

نيويورك - 29 - 3 (كونا) -- اكدت الامم المتحدة ان قوات حفظ السلام التابعة لبعثتها في جمهورية الكونغو الديمقراطية عثرت على جثتين تعودان لمفقودين من اعضاء فريق خبرائها خارج مدينة (كانانغا) في مقاطعة كاساي الوسطى الكونغولية.
وقال الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس في بيان مساء امس الثلاثاء ان الجثتين تعودان لمايكل شارب من الولايات المتحدة وزيدا كاتالان من السويد معربا عن تعازيه العميقة لاسرهما.
واضاف ان شارب وكاتالان فقدا حياتهما سعيا الى فهم اسباب الصراع وانعدام الامن في جمهورية الكونغو الديمقراطية من اجل المساعدة في احلال السلام في البلاد.
واشار الى ان الامم المتحدة ستواصل دعم العمل القيم الذي يقوم به فريق خبرائها وموظفيها في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وأوضح غوتيريس انه سيتم تحديد سبب وفاة شارب وكاتالان بعد اجراء فحص اكثر دقة على جثتيهما معربا عن ثقته باجراء السلطات الكونغولية تحقيقا كاملا في الحادث.
واكد ان الامم المتحدة ستبذل قصارى جهدها لضمان تحقيق العدالة في حال اثبات تعرض شارب وكاتالان لاعمال اجرامية.
وحث غوتيريس السلطات الكونغولية على مواصلة البحث عن الرعايا الكونغوليين الاربعة الذين رافقوا الخبراء مؤكدا ان الامم المتحدة ستتعاون مع السلطات في هذا الصدد.
وكانت حكومة الكونغو اعلنت في وقت سابق هذا الشهر ان اثنين من مسؤولي الامم المتحدة وقعا في ايدي قوى معارضة لم تحدد هويتها الى جانب اربعة مواطنين من الكونغو كانوا معهما بالقرب من قرية (نجومبي) في اقليم كاساي.(النهاية) م ا ع / م خ