A+ A-

الكويت يتغلب على السالمية ويواصل زحفه للاحتفاظ بلقب دوري كرة اليد

جانب من مباراة الكويت والسالمية ضمن مباريات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري الممتاز ال50 لكرة اليد
جانب من مباراة الكويت والسالمية ضمن مباريات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري الممتاز ال50 لكرة اليد
الكويت - 28 - 3 (كونا) -- تغلب نادي الكويت اليوم الثلاثاء على نظيره السالمية بصعوبة بالغة وبنتيجة (21 - 20) ضمن مباريات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري الممتاز ال50 لكرة اليد ليحقق فوزا مستحقا ويواصل زحفه نحو الاحتفاظ بلقب البطولة.
وقدم لاعبو الكويت اداء متوازنا رغم غياب ابرز لاعبي الفريق وهدافه الاول محمد الغربللي للاصابة ليواصل الفريق مسيرته في مشوار الانتصارات محققا فوزه الرابع له على التوالي في البطولة ليرفع رصيده الى 11 نقطة فيما تجمد رصيد السالمية الذي قدم لاعبوه مستوى مميزا في هذا اللقاء عند السبع نقاط في ختام القسم الاول للبطولة.
وفي مباراة أخرى تغلب كاظمة على القرين بصعوبة وبنتيجة (27 - 26) رافعا رصيده إلى ست نقاط ومبقيا على حظوظه في المنافسة على لقب البطولة بانتظار انطلاق القسم الثاني فيما واصل القرين مستواه المتذبذب ليظل بلا رصيد من النقاط.
وبدأت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه النادي العربي بعشر مرات ثم كاظمة والكويت (حامل اللقب) بحصول كل منهما على اللقب ست مرات ثم القادسية والصليبيخات بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين. (النهاية) أ ي ر / ف ش