A+ A-

رئيس اركان الجيش الكويتي يتفقد مقر تمرين (حسم العقبان 2017)

رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر يتوسط رؤساء الوفود المشاركة بتمرين حسم العقبان 2017
رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر يتوسط رؤساء الوفود المشاركة بتمرين حسم العقبان 2017
الكويت - 28 - 3 (كونا) -- قام رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية الى مقر تمرين (حسم العقبان 2017) الذي يعقده الجيش الكويتي بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقوات (درع الجزيرة) بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية.
وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي ان آمر قوة واجب تمرين (حسم العقبان 2017) اللواء الركن وليد السردي ومساعد مدير التمرين العميد الركن مشعل المطيري ورؤساء وفود الدول المشاركة ومساعد قائد درع الجزيرة المشتركة كانوا في استقبال الفريق الخضر حيث استمع الى ايجاز شامل ومفصل من رئيس فريق الاعداد العقيد الركن خالد الكندري.
وأضافت ان الفريق الخضر اعرب عن سعادته بما تم اتخاذه من استعدادات وترتيبات لتنفيذ مراحل التمرين العملية موصيا بضرورة الاستفادة من خبرات المشاركين في فعاليات التمرين الذي يشهد مشاركة وزارة الداخلية والحرس الوطني والادارة العامة للإطفاء وعدد من مؤسسات وهيئات الدولة وقيادة قوات (درع الجزيرة).
وأوضحت ان الفريق الخضر اشاد بقيادة التمرين وحسن ادارتها بما يؤكد ان "منظومة التدريب في المؤسسات العسكرية تؤتي ثمارها بفضل الدعم المتواصل من القيادة السياسية" معربا عن امله في ان يحقق هذا التمرين تطلعات القيادة الرشيدة في الاستفادة من الخبرات المختلفة ومحاكاة العمل في بيئة المواجهات الحقيقية للوصول بالمتدربين الى اعلى مستويات الاحترافية.
حضر الزيارة نائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف الصباح ومعاون رئيس الأركان لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن أحمد عبدالوهاب العميري وآمر كلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة اللواء الركن بحري عبدالله عبدالصمد دشتي وعدد من قيادات الجيش.
ويعد تمرين (حسم العقبان 2017) النسخة ال14 من سلسلة تمارين حسم العقبان والتي بدأت في عام 1999 في مملكة البحرين وشهدت نقلة نوعية تعكس المستوى الاحترافي الذي تتمتع به القوات المسلحة.(النهاية) ع ي س / م ص ع