A+ A-

تربوي كويتي يؤكد اهمية تنويع مصادر التعلم لذوي الاحتياجات الخاصة

افتتاح المعرض الرابع لمراكز مصادر التعلم لذوي الاعاقة
افتتاح المعرض الرابع لمراكز مصادر التعلم لذوي الاعاقة
الكويت – 28 – 3 (كونا) -- أكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي الدكتور عبد المحسن الحويلة اهمية تعزيز المفاهيم التعليمية عبر البحث عن مصادر متنوعة للتعلم لا سيما في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة.
واضاف الحويلة في تصريح للصحفيين عقب افتتاح المعرض الرابع لمراكز مصادر التعلم لذوي الاعاقة الذي أقامته ادارة مدارس التربية الخاصة بعنوان (انسانية قائدي واقع يساند اعاقتي) نيابة عن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم ان التعليم لا يتوقف عند الغرفة الصفية بل يمتد الى خارج أسوار المدرسة.
وأشار الى ان ذلك يكون عبر المطالعة والبحث في وسائل التواصل الاجتماعي متحملين الصعاب والتحديات كافة للخروج بمنظومة تعليمية وتربوية تسهم في إيصال المعلومات بشكل مشوق وهادف يدفع بإنجاح دور المعلم في تقديم المعلومة.
وقال الحويلة ان المعرض يكشف جديد الابداعات النيرة المتميزة التي تزخر بها مدارس التربية الخاصة وترسم املا مشرقا لعطاءات مستمرة من معلمين وطلبة تؤكد ان الكويت تحرص على تنمية قدرات ومهارات ابنائها في شتى المجالات وفي طليعتها التعليم.
وأشار الى ان المعرض نتاج لأعمال امناء وامينات المكتبات ومشرفي التقنيات وسيقدم الخدمات المناسبة للمستفيدين من طلبة ومعلمين ما سيسهم في غرس حب المطالعة والبحث وخلق روح المنافسة بما يخدم العملية التعليمية في وطننا الحبيب.
من جانبه أعرب وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية والأنشطة التربوية فيصل مقصيد عن سعادته للمشاركة في المعرض ورؤية ابدعاتهم في ظل مشاركة دور النشر الخاصة.
وقال مقصيد ان طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة فخر للكويت اذ ابهرونا في الفترة الماضية بمشاركاتهم في العديد من المجالات لافتا إلى حصول إحدى مدارس التربية الخاصة على المركز الاول في مسابقة التاجر الصغير. (النهاية) م ر ف / ع ش ع