A+ A-

(الرياضة) الكويتية: كل الدعم لمراكز التدريب الرياضي المشتركة مع (التربية)

جانب من المهرجان الختامي لمشروع مراكز التدريب الرياضي المشتركة
جانب من المهرجان الختامي لمشروع مراكز التدريب الرياضي المشتركة
الكويت - 28 - 3 (كونا) -- اكد مسؤول في الهيئة العامة للرياضة الكويتية اليوم الثلاثاء حرص الهيئة على دعم مشروع مراكز التدريب الرياضي المشتركة مع وزارة التربية بغية تأمين استمراريته وتطويره نظرا لدوره في صقل مواهب وقدرات النشء والشباب رياضيا.
وقال نائب مدير الهيئة لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح في تصريح للصحافيين على هامش المهرجان الختامي للمشروع الذي اقيم بنادي كاظمة اليوم ان هذا المشروع اصبح رافدا للرياضة الكويتية حيث شارك نحو 300 لاعب من منتسبيه في عدد من صفوف الفرق الرياضية بالاندية لاسيما الالعاب الفردية.
وأضاف ان الهيئة تتطلع لان تثري مخرجات هذه المراكز الحركة الرياضية الكويتية بالمواهب الواعدة في مختلف الالعاب الرياضية مبينا انها منحت المواهب الرياضية في المدارس الفرصة لابراز امكانياها ليكونوا نجوم الاندية الرياضية في السنوات المقبلة.
واعرب عن امله في ان يستقطب هذا المشروع خلال السنوات الخمس المقبلة نحو 10 آلاف لاعب في مختلف الالعاب الرياضية مثمنا دعم واهتمام وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤن الشباب بالوكالة خالد الروضان والمدير العام الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح للجهود المبذولة لدعم الشباب الرياضيين الكويتيين.
كما اشاد فليطح بجهود مدير المشروع محمود ابل وجميع العاملين من الموجهين والمدربين الذين اسهموا بدورهم في تحقيق اهداف المشروع مجددا حرص الهيئة على التعاون مع وزارة التربية "التي تعد شريكا استراتيجيا باعتبارها الحاضنة الاكبر للشباب الرياضي".
من جانبه قال مدير المشروع مراكز التدريب محمود ابل ان المهرجان شارك فيه نحو الف لاعب يمثلون 16 ناديا رياضيا و22 مدرسة في العاب كرة الطاولة وألعاب القوى وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة والكاراتيه والتايكوندو والمبارزة.
وأوضح ابل انه تم اختيارهم على عدة مراحل من بين 20 الف طالب وتم تدريبهم على مدى خمسة اشهر مبينا ان هذه هي الدفعة الثالثة التى يقدمها مشروع مراكز التدريب الى الرياضة الكويتية ليبلغ مجموع مخرجاته خلال 3 سنوات اكثر من 3 آلاف لاعب يمثلون قاعدة كبيرة ومتميزة للرياضة الكويتية فى كل الالعاب.
ونوه بالمستويات الطيبة التى ابرزتها منافسات المهرجان "والتى تعكس نجاح المشروع وتميزه" مضيفا ان فعاليات المهرجان شملت عروضا في العاب كرة الطاولة و العاب القوى والكاراتية والتايكوندو أعقبها تسليم الكؤوس الى الاندية المشاركة وتكريم الجهات المساهمة فى المشروع. (النهاية) ف ش ا / م ص ع