A+ A-

مسؤول روسي: الجماعات المسلحة تكبدت خسائر كبيرة خلال الهجمات في حماة ودمشق

موسكو - 28 - 3 (كونا) -- قال رئيس غرفة العمليات الحربية في الاركان العامة الروسية سيرغي رودسكوي اليوم الثلاثاء ان الجماعات المسلحة تكبدت خسائر كبيرة في ضواحي دمشق وحماة.
واوضح رودسكوي خلال مؤتمر صحفي ان الجماعات المسلحة التي شنت هجوما واسع النطاق في ضواحي حماة تكبدت خسائر فادحة في المعدات والارواح فاقت 2100 قتيل و55 مركبة مدرعة و22 مركبة مفخخة.
وبين ان القوات السورية تشن في الوقت الراهن هجوما مضادا بعد ان تمكنت من صد هجمات المسلحين بمساعدة السلاح الجوي الروسي.
ووصف رودسكوي الوضع في ضواحي دمشق وخاصة في حيي (جوبر) و(القابون) الخاضعة لمسلحي جبهة النصرة بأنه "معقد" كاشفا عن قيام القوات السورية بعملية خاصة تهدف الى تشتيت الجماعات المسلحة التي تقوم باطلاق القذائف على العاصمة دمشق.
وذكر ان القوات السورية تعمل حاليا على توسيع نطاق المنطقة الامنة حول مدينة (تدمر) موضحا ان هذه القوات استعادت السيطرة على الطريق السريع الذي كان خاضعا لسيطرة مايسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) طيلة ثلاث اعوام.
واوضح رودسكوي ان القوات الروسية تتابع عن كثب نشاط قوات التحالف الدولي في سوريا والعراق متهما تلك القوات ب"العمل على تدمير منشات البنية التحتية لتعقيد مهمة اعادة البناء بعد انتهاء الحرب".
وقال ان "مبعث القلق يكمن في الضربات التي توجهها طائرات التحالف للسدود على نهر الفرات غرب مدينة الرقة" معتبرا ان "هذه الضربات تهدد بحدوث كارثة بيئية وسقوط اعداد كبيرة من الضحايا بين المدنيين".
واوضح انه بالرغم من تاكيدات قوات التحالف بمحاصرة مدينة الموصل العراقية الا ان اكثر من 800 مسلح تسللوا الى مدينة دير الزور السورية خلال الاسبوع الماضي على حد قوله.(النهاية) ا س / م ع ب