A+ A-

عمومية (بورتلاند) الكويتية تقر توزيع 80 في المئة أرباحا نقدية عن 2016

الكويت – 28 – 3 ( كونا) -- اقرت الجمعية العمومية العادية لشركة اسمنت بورتلاند كويت (بورتلاند) اليوم الثلاثاء توصية مجلس ادارة الشركة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 80 في المئة من القيمة الاسمية للسهم (80 فلسا للسهم) على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 2016.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة علي العمر خلال اجتماع الجمعية العمومية ان الشركة "استمرت في تقدمها محققة نجاحات كبيرة" في مجالات انشطتها التجارية وخاصة في مبيعات الخرسانة الجاهزة والاسمنت وحديد التسليح.
واضاف ان اجمالي ارباح الشركة تراجع بنحو 002ر0 في المئة خلال العام الماضي بسبب انخفاض حجم المبيعات وتكلفتها بنحو 4ر13 في المئة و 9ر14 في المئة على التوالي.
واوضح ان مبيعات (بورتلاند) من الحديد تراجعت بنسبة 15 في المئة ومبيعات الاسمنت بنسبة 23 في المئة خلال 2016 في حين زادت مبيعات قطاع الخرسانة بواقع 3 في المئة لافتا الى زيادة عدد الخلاطات المركزية والسيارات ومعدات ضخ الخرسانة لمواجهة الطلب المتزايد من الخرسانة.
يذكر ان (بورتلاند) اسست عام 1976 وادرجت في بورصة الكويت عام 1995 وتعمل في المتاجرة عن طريق الاستيراد والتصدير بالأسمنت السائب وتعبئته على اختلاف انواعه واقامة وتشغيل وادارة واستئجار وتأجير المخازن والصوامع اللازمة لتوريد وتوزيع الأسمنت. (النهاية) م ك ع / ه ث