A+ A-

وزارة التربية الكويتية تعلن انطلاق تصفيات مشروع (تحدي القراءة العربي)

جانب من تصفيات مشروع (تحدي القراءة العربي)
جانب من تصفيات مشروع (تحدي القراءة العربي)
الكويت – 28 – 3 (كونا) -– أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الثلاثاء انطلاق التصفيات الثالثة على مستوى دولة الكويت للمشروع الإماراتي (تحدي القراءة العربي) وتستمر فعالياتها ثلاثة ايام.
وأكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة بالوزارة رئيس فريق المشروع بدولة الكويت فيصل عبدالله المقصيد أهمية هذا المشروع الذي لاقى اقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات والادارات المدرسية واهتمام أولياء الأمور والمؤسسات التربوية والمجتمعية باعتباره خطوة إيجابية لتنمية القراءة والتشجيع عليها.
وأشار المقصيد الى ان لجنة تحكيم التصفيات جاءت من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة موضحا انه سيتم اختيار عشرة طلاب على مستوى دولة الكويت.
وأوضح انه سيتم أيضا اختيار أفضل مدرسة متميزة على مستوى الدولة واختيار أفضل منسق لهذا المشروع مبينا ان التصفيات تشمل المنافسة الماسية التي تستهدف العشرة الأوائل من العام الماضي لتأكيد استمراريتهم في النجاح.
وأعرب عن تمنياته بالتوفيق لجميع الطلبة المشاركين والادارات المدرسية والمنسقين مجددا شكره لكل القائمين على المشروع والذين ساهموا بشكل إيجابي في تحقيق اهدافه.
يذكر ان مشروع (تحدي القراءة العربي) هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب في كل عام دراسي. (النهاية) م ر ف / ي س ع