A+ A-

وزير (الشباب) الكويتي: مشروع (مباراتنا) نموذج لتعاون الجهات الحكومية والأهلية في البلاد

جانب من الحفل السنوي لمشروع (مباراتنا)
جانب من الحفل السنوي لمشروع (مباراتنا)
الكويت - 27 - 3 (كونا) -- اكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان اليوم الاثنين ان مشروع (مباراتنا) الذي يقام بشراكة بين وزارتي (الشباب) والتربية واتحاد الجمعيات التعاونية يمثل نموذجا مميزا لتعاون الجهات الحكومية والأهلية في خدمة الشباب الكويتي.
وقال الروضان في كلمة خلال الحفل السنوي للمشروع الذي اقامته وزارة (الشباب) ان مشروع (مباراتنا) الذي يهدف للاستفادة من ملاعب وزارة التربية في اتاحة الفرصة للشباب لممارسة كرة القدم حقق نجاحا كبيرا وبات يستقطب حوالي خمسة ملايين شاب سنويا يمارسون اللعبة في 111 ملعبا تابعا لوزارة التربية.
وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين هذه الجهات وغيرها من جهات الدولة في تقديم افضل الخدمات لبناء جيل يتميز بالإبداع في كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية وغيرها.
وذكر ان وزارة (الشباب) ستبذل كل إمكاناتها لابراز طاقات الشباب وتمكينهم في مختلف ميولهم واتجاهاتهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم مشيدا بجهود فريق عمل (مباراتنا) التي اثمرت عن هذا الاقبال الكبير على الملاعب في جميع محافظات البلاد.
ومن جانبه اعتبر مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في تصريح للصحافيين عقب ختام الحفل ان نجاح مشروع (مباراتنا) باستقطاب الشباب من مختلف الأعمار لقضاء أوقات فراغهم في ممارسة رياضتهم المفضلة بأسعار رمزية دليل على ان التكامل والتنسيق بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني يحقق النجاح ويوفر الوقت والجهد.
وكشف ان الهيئة بصدد إجراء تطوير وتحسين للمراكز الشبابية المنتشرة في البلاد لاحتضان الشباب واستثمار أوقات فراغهم رياضيا واجتماعيا وثقافيا وفنيا في بيئة آمنة وممكنة لهم باعتبارهم مستقبل البلاد وأملها وذلك في اطار سعيها لتقديم مزيد من الدعم للشباب وتوفير مساحات تحقق لهم الابداع.
ومن جهته قال الوكيل المساعد لقطاع التنمية والأنشطة التربوية في وزارة التربية فيصل مقصيد في كلمة اثناء الحفل أن المشروع يهدف الى نشر القيم الرياضية بين الناشئة والشباب من خلال ممارسة كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في البلاد والعالم مؤكدا أهمية ممارسة الرياضة بين اوساط الشباب لبناء جيل قوي قادر على مواجهة التحديات.
وذكر ان قطاع التنمية التربوية والأنشطة يسعى الى تقديم الانشطة للطلبة بطرق بسيطة ترفع العبء عن كاهل ولي الأمر وذلك من خلال فتح الأكاديميات الرياضية بمرافق الوزارة في العاب كرة القدم والبولينج والسباحة وغيرها من الرياضات.
واضاف ان (التربية) قررت فتح أبواب مدارسها للشباب في الفترة المسائية لاستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والخير في مختلف المجالات.
وبدوره أكد أمين صندوق اتحاد الجمعيات التعاونية فهد ناصر العجمي في كلمة مماثلة حرص الاتحاد على التعاون مع جهات الدولة وتسخير كافة إمكانات الجمعيات لانجاح مثل هذه المشاريع التي تعمل على حفظ الشباب واستثمار أوقات فراغهم مبينا ان الجمعيات شريك أساسي في هذا المشروع ولها دور فاعل في نجاحه.
وقال ان هذه الشراكة تأتي تفعيلا لمبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الجمعيات تجاه مساهميها والتي تشمل العديد من الأنشطة والخدمات مثمنا جهود رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية في انجاح هذا المشروع الوطني الذي استفاد منه الشباب بشكل كبير.
وتضمن الحفل إطلاق فريق (مباراتنا) تطبيق المشروع على الأجهزة الذكية لحجز الملاعب كما تم عرض فيلم عن اهم منجزات المشروع وفيلم اخر لأكاديمية (مباراتنا) ثم عرض المنظمون إحصائيات للمشروع وأهم التطويرات التي حدثت له منذ إطلاقه عام 2013.
و(مباراتنا) هو مشروع قائم بتعاون وزارة التربية مع وزارة الدولة لشئون الشباب والجمعيات التعاونية لاستغلال ملاعب مدارس وزارة التربية في انحاء البلاد خلال الفترة المسائية وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الشباب لممارسة رياضة كرة القدم ويشرف على إدارة الملاعب الجمعيات التعاونية مقابل رسوم رمزية لحجز الملعب.
وبدأ المشروع ب 39 ملعبا وبلغ عدد الملاعب التي يشرف عليها 111 ملعبا منها 27 ملعبا في محافظة العاصمة و25 في محافظة الفروانية و21 في محافظة الجهراء و16 في محافظة الاحمدي و14 في محافظة مبارك الكبير. (النهاية) ف ش ا / ف ش