A+ A-

حملة (الكويت إلى جانبكم) توزع مستلزمات إيواء بمحافظة (شبوة) اليمنية على 600 اسرة

الرياض - 27 - 3 (كونا) -- وزعت حملة (الكويت إلى جانبكم) مستلزمات إيواء في مديرية (عتق) بمحافظة (شبوة) اليمنية على 600 اسرة ضمن مشروع الايواء الاغاثي بالمحافظة الذي تموله دولة الكويت.
واوضحت الهيئة (اليمنية الكويتية للاغاثة) في بيان صحافي اليوم الأثنين أن مشروع الايواء الذي تقوم به حملة (الكويت إلى جانبكم) يشمل تقديم مساعدات في مجالات الغذاء والايواء والمياه والصحة والتعليم للنازحين والمتضررين من الحرب التي تشهدها اليمن.
من جهته أشاد وكيل أول محافظة شبوة محمد صالح بن عديو "بأوجه الدعم والمساعدة الكبيرة التي تقدمها دولة الكويت الشقيقة لليمن في شتى المجالات والتي زادت وتيرتها خلال فترة الحرب الحالية التي تشنها المليشيات الانقلابية على الشعب والوطن".
وأضاف أن المساعدات كان لمحافظة (شبوة) نصيب جيد منها خاصة خلال الآونة الأخيرة معبرا عن التقدير والاعتزاز الكبيرين لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على مواقفها الداعمة لليمن.
من جانبه أوضح عضو الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة توفيق حسين ان مشروع مستلزمات الايواء الاغاثي بالمحافظة الممول من دولة الكويت ضمن حملة (الكويت إلى جانبكم) يستفيد منه 600 أسرة في المحافظة مشيرا الى انه تم تدشين المرحلة الأولى من المشروع بتقديم المساعدات الى 300 أسرة في مديريات (عتق) و(نصاب) و(ميفعة).
وبين أن المرحلة الثانية من المشروع ستشمل 300 أسرة أخرى في مديرية (عسيلان) لافتا الى أن كل أسرة مستفيده من المشروع بالمحافظة ستحصل على العديد من المستلزمات الاغاثية والأواني المنزلية المتنوعة والتي سيكون لها "بالغ الاثر في نفوس المستفيدين".
يذكر ان حملة (الكويت الى جانبكم) تعمل في مجال الاغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات هي الغذاء والماء والتعليم والايواء اضافة الى الصحة.
وتم تشكيل لجنة ميدانية اغاثية تحت اسم (الهيئة اليمنية - الكويتية للاغاثة) وهي تضم عددا من الجمعيات اليمنية والكويتية الهادفة لايصال المساعدات المقدمة من دولة الكويت الى الشعب اليمني.(النهاية) م د م / ط ب