A+ A-

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن اتفاقية تسليم المجرمين بين حكومتي الكويت والمملكة المتحدة

الكويت - 27 - 3 (كونا) -- وافق مجلس الوزراء اليوم الاثنين على مشروع قانون بشأن اتفاقية تسليم المجرمين بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية الموقعة في الكويت بديسمبر الماضي وقرر احالتها الى مجلس الامة.
وقال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور فالح عبدالله العزب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون بشأن تلك الاتفاقية التي وقعت في 15 ديسمبر عام 2016 وقرر احالتها الى مجلس الامة .
واكد اهمية هذه الاتفاقية كونها تهدف لملاحقة المطلوبين للعدالة بما لا يخالف مبدأ السيادة لدولة الكويت والمملكة المتحدة مع الاخذ بعين الاعتبار الحقوق والحريات والضمانات في كلا البلدين.
وذكر ان من شان هذه الاتفاقية ان تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل التعاون المشترك بين الكويت والمملكة المتحدة في المجالين القانوني والقضائي.
واوضح ان مشروع القانون بشان اتفاقية تسليم المجرمين بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية يحتوي على 19 مادة اضافة الى مذكرته الايضاحية.
يذكر ان الاتفاقية وقعها في 15 ديسمبر الماضي عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله فيما وقعها عن المملكة المتحدة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وافريقيا توبايس الوود.(النهاية) ج ي / ع ب د