A+ A-

الكويت تؤكد اهمية الحوار المباشر بين الشرق والغرب في مجال العمل الانساني

رئيس فريق العمل الانساني في وزارة الخارجية الكويتية عبدالله الخبيزي
رئيس فريق العمل الانساني في وزارة الخارجية الكويتية عبدالله الخبيزي

من نواف الدقباسي

الدوحة - 27 - 3 (كونا) -- اكدت دولة الكويت اليوم الاثنين اهمية ان تكون هناك حوارات مباشرة بين الجهات الفاعلة في المجال الانساني بين الشرق والغرب لما لذلك من آثار ايجابية تسهم في تعزيز مسيرة العمل الانساني الدولي المشترك.
واعرب رئيس فريق العمل الانساني في وزارة الخارجية الكويتية عبدالله الخبيزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش (مؤتمر العمل الانساني الدولي بين الشرق والغرب) عن استعداد الكويت للتعاون مع كل الاطراف الانسانية لمعالجة آثار الحرب على الارهاب والتصنيفات الدولية المرتبطة به والتي باتت تشكل تحديا كبيرا لمسيرة العمل الانساني.
واوضح الخبيزي الذي يشغل منصب سكرتير اول "ان الكويت ممثلة بوزارة الخارجية اتخذت عدة خطوات وسياسات تنظيمية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في سبيل تحصين العمل الانساني الكويتي والقائمين عليه وابعادهم عن دائرة الشبهات".
واضاف "ان تلك السياسات المتوافقة مع الانظمة والقرارات الدولية ذات الصلة ساهمت في ريادة العمل الانساني للكويت كما عززت من ثقة المجتمع الدولي في دورها على المستويين الحكومي والشعبي".
وعن المؤتمر اشاد الخبيزي بالمشاركة الواسعة للجهات والخبراء الدوليين في مجال العمل الانساني ودورهم الفعال في الاثراء المعرفي لجلسات المؤتمر واسهاماتهم الفكرية البارزة في فهم علاقة الدين الاسلامي بالعمل الخيري والانساني.
كما اعرب عن امله بأن يسفر المؤتمر عن توصيات ومبادرات تساهم في خلق ارضية ومنصة حوار مشتركة تجمع دول الشرق والغرب لتعزيز الفهم المشترك لاسس العمل الانساني والعمل على مبادئ اساسية موحدة لمواجهة كل التحديات التي تعترضه.
ويهدف المؤتمر الذي انطلق امس الاحد ويستمر يومين ونظمته (مؤسسة عيد الخيرية) القطرية الى تعزيز التعاون وبناء شراكات عمل ميدانية اضافة الى تمويل المشاريع الانسانية وبناء السلام بين المنظمات الخيرية ذات الخلفيات والتوجهات المتباينة.
ويناقش المشاركون اربعة محاور تدور حول (التعاون في المجال الخيري بين التحديات والفرص) و(الحرب على الارهاب والتصنيفات الدولية ..اثرها على العمل الخيري) و(التجارب السابقة والحالية ورسم الآفاق المستقبلية) و(اطلاق ارضية انسانية للعمل الخيري في جنيف).
وتشارك من دولة الكويت في المؤتمر اضافة الى وزارة الخارجية (الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية) وجمعية (العون المباشر) و(الرحمة العالمية) و(احياء التراث الاسلامي) وجمعية (السلام للاعمال الخيرية) وجمعية (الشيخ عبدالله النوري الخيرية) و(النجاة الكويتية). (النهاية) ن ن د / ا ب خ