A+ A-

رئيس كازاخستان يبحث مع الشيخ محمد بن راشد تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

دبي - 26 - 3 (كونا) -- بحث رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار باييف مع مضيفه نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الاحد سبل توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
ونقل وكالة انباء الامارات (وام) عن الرئيس نزار باييف قوله " نحن عندما قررنا تحديث العاصمة استانا وبناء بنية تحتية مثالية أخذنا في الاعتبار ما أنجزته دبي والذي اعتبرناه في كازاخستان مثالا يحتذى لتطوير عاصمتنا خاصة لجهة تأسيس مركز آستانا المالي العالمي".
واشاد الرئيس الكازاخي "بالانجازات العظيمة التي تحققت لشعب الامارات على جميع الصعد" معربا عن اعجابه بالتحولات الكبيرة والمستمرة في مدينة دبي "التي أبهرت العالم بتطورها المذهل ووصف انجازاتها بأنها عالمية بامتياز" .
وبدوره ثمن الشيخ محمد بن راشد نقلا عن وكالة (وام) انطباعات وشهادة رئيس كازاخستان تجاه دولة الامارات عموما ودبي بصورة خاصةء.
وقال " نحن على اتم الاستعداد للمساهمة بطريقة أو باخرى في تطوير مركز آستانا المالي العالمي ومرافق اخرى في كازاخستان ونحن في دولة الامارات نرحب بأي طلب أو توجه من قبل الأصدقاء في كازاخستان ".(النهاية) ب ص / س ع م