A+ A-

رئيس الاركان الكويتي: حريصون على تطوير قدراتنا القتالية

الكويت - 26 - 3 (كونا) -- قال رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق ركن محمد خالد الخضر اليوم الاحد ان "الأحداث الجارية في البيئة الاقليمية والدولية وتغير موازين القوة تدعونا الى تطوير قدراتنا القتالية وتعزيزها".
وأشار الفريق الخضر في كلمة له في مؤتمر (القوات الجوية والدفاع الجوي 2017) الذي تنظمه وزارة الدفاع بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد خالد الحمد الصباح الى تمرين (حسم العقبان 2017) الذي من اهم اهدافه تعزيز عمليات تبادل المعلومات والتنسيق على المستوى الاقليمي من اجل اي تهديدات جوية صاروخيه محتمله مؤكدا أهمية صقل المفاهيم العملياتية للدفاعات الجوية الاقليمية.
وأعرب عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد خالد الحمد الصباح لرعايته هذا المؤتمر متمنيا للجميع التوفيق والنجاح والخروج بما يخدم دولتنا ويحقق الاهداف المرجوة.
ومن جانبه قال آمر القوة الجوية الكويتية اللواء ركن عبدالله الفودري ان تنظيم هذا المؤتمر الاول في ظل التحديات الامنية التي تشهدها المنطقة إنما يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها المؤسسة العسكرية على المستوى الرفيع مؤكدا ان مشاركة قادة القوات الجوية من الدول الشقيقة والصديقة هي من أهم مرتكزات الدفاع.
وأضاف ان "ماتقوم بها قواتنا الجوية والدفاع الجوي في عملياتها الجوية للتحالف الخليجي العربي في عاصفة الحزم وإعادة الأمل مع إخواننا في المملكة العربية السعودية للدفاع عن الحق بتلاحمها خلف راية أوطاننا لتكون هي القيمة الوطنية التي تحقق أهدافها في تعزيز بناء ميادين الحرية والاستقرار لليمن الشقيق وردع الخطر عن مملكتنا الغالية ودول الخليج الحبيبة".
وأشار الفودري الى اهمية الدور البطولي لرجال سلاح المدفعية في القوة البرية مع اخوانهم في دول مجلس التعاون الخليجي على ما بذلوه من تضحيات مشيدا "بالانجازات الكبيرة" التي تدعم قدراتها على مواجهة التحديات والتهديدات التى تفرضها الاوضاع الاقليمية الراهنة.
وأكد ان "القوة الجوية الكويتية ماضية بكل عزيمة وثبات نحو آفاق من البناء والتنمية واستعادة مكانتها ودورها المؤثر في ساحات العمليات لتظل قادرة على الوفاء بالمهام المكلفة بها".
وقال الفودري ان "هذه الفعالية تنعقد في ظروف بالغة الدقة تتطلب منا التمعن كثيرا في تعزيز وترسيخ التعاون الدفاعي والعسكري بين الاشقاء والاصدقاء".
وأعرب عن شكره وتقديره لقادة القوات الجوية والدفاع الجوي من الدول الشقيقة والصديقة وكبار الشركات العالمية المصنعة العريقة لمشاركتهم في هذا المؤتمر. (النهاية) ح م د / ع ش ع