A+ A-

أديبة كويتية: الثقافة والفنون حققتا "إنجازات عظيمة" بعهد سمو أمير البلاد

الأديبة الكويتية الدكتورة فاطمة يوسف العلي
الأديبة الكويتية الدكتورة فاطمة يوسف العلي
الإسكندرية - 26 - 3 (كونا) -- أكدت الأديبة الكويتية الدكتورة فاطمة يوسف العلي اليوم الأحد أن الثقافة والفنون بدولة الكويت حققتا "انجازات عظيمة" في عهد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
جاء ذلك خلال فعالية ثقافية بعنوان (تجارب في الابداع العربي) ضمن فعاليات معرض الاسكندرية الدولي للكتاب في دورته ال13 استعرضت خلالها الدكتورة العلي انجازات دولة الكويت الثقافية والفكرية وانجازات المرأة في عهد سمو أمير البلاد.
وقالت العلي انه "تم التلاقي بين المسارات الرجالية والنسوية بدولة الكويت وأضحى صوت المرأة يدق الآذان على الدوام وتكثف وجودها في ثنايا المجتمع وغضونه سواء في الوظائف العامة أو في المشاركات والأنشطة الاجتماعية وفرص العمل والحقائب الوزارية والملحق السياسي الكامل".
واضافت أن "المرأة الكويتية نالت حقوقها كاملة في المشاركة السياسية وحجزت لها المقاعد تحت قبة البرلمان بمباركة وتأييد ومساندة من قائد الانسانية ورجل الدولة ورجل العصر" سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأكدت العلي أن المجتمع الخليجي بشكل عام والكويتي بشكل خاص "يحتفي بالمرأة وبالكتابة والابداع النسائي".
واستذكرت في هذا الصدد محاولاتها الأولى في الكتابة والتشجيع الذي قوبلت به من صحف ومجلات الخليج والوطن العربي مؤكدة أن هذا التشجيع "منحها قدرا كبيرا من الثقة بالنفس والمسؤولية والقدرة على الاستمرار حتى الآن تحت مظلة الحرية والانفتاح والديمقراطية".
وأشادت برسالة الكويت الانسانية والاعلامية والثقافية والانسانية مشددة على أن تلك الرسالة "ساعدت في تعزيز الروابط بمختلف أشكالها بين شعوب الخليج العربي والأمة العربية والعالم".
وكانت فعاليات معرض الاسكندرية الدولي للكتاب الذي تنظمه مكتبة الاسكندرية قد انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى الرابع من ابريل المقبل بمشاركة أكثر من 300 ناشر.
وتشهد فعاليات المعرض تنظيم 140 فعالية ثقافية لنخبة من الأدباء والمفكرين والفنانين والمبدعين في المجالات كافة. (النهاية) ا س م / م ع ع