A+ A-

وزير الاسكان الكويتي يوقع عقد البنية التحتية ل(18519) قسيمة (جنوب المطلاع)

وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي ياسر ابل أثناء توقيع عقد البنية التحتية ل(18519) قسيمة (جنوب المطلاع)
وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي ياسر ابل أثناء توقيع عقد البنية التحتية ل(18519) قسيمة (جنوب المطلاع)
الكويت - 26 - 3 (كونا) -- وقع وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي ياسر ابل عقد انشاء شبكات البنية التحتية ل18519 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية لثمان ضواحي بمشروع جنوب المطلاع الاسكاني مع شركة صينية بقيمة 8ر215 مليون دينار كويتي (نحو 14ر712 مليون دولار).
وقال الوزير ابل في كلمة له على هامش توقيع العقد اليوم الاحد في مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية "نحن بصدد توقيع مذكر تفاهم مع جمهورية الصين الشعبية لفتح افاق جديدة لتعاون مع الصين في مجال المشاريع الاسكانية والبنية التحتية".
وذكر ان عدد الشركات التي تقدمت لهذا المشروع بلغ 11 شركة من عدة دول حول العالم مؤكدا ان الشركة التى فازت بالمشروع تعد من اكبر الشركات العاملة في هذا المجال.
واضاف ان عقد المشروع متصل مباشرة بتسليم اذونات البناء للمواطنين لاسيما ان التسليم سيكون مطلع عام 2019 موضحا انه سيتم بعدها طرح العقد الثالث لبقية القسائم لمدينة المطلاع "وبذلك نكون استكملنا عقود البنية التحتية لجميع الضواحي في مدينة المطلاع".
واكد ان القوانين التي صدرت اخيرا بشأن الرعاية السكنية سرعت من عجلة توقيع العقود تلك العقود "ولازال مطلوب تعاون اكبر" لاسيما ان (السكنية) مقبلة على الشراكة مع القطاع الخاص مشيرا الى طرح أول تلك الفرص الاستثمارية.
وأشاد ابل بجهود (السكنية) في الالتزام بالجدول الزمني لمشاريع جنوب المطلاع التى تعتبر من اضخم المشاريع الاسكانية في الكويت.
من جانبه قال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان في كلمة مماثلة ان اعمال العقد تشمل تحديد اركان 18519 قسيمة سكنية لثمان ضواحي سكنية من (ان 5 إلى إن 12) وأعمال الطرق ومواقف السيارات وشبكات البنية التحتية.
واضاف الوقيان ان اعمال شبكات خدمات البنية التحتية تتكون من اعمال الحفر واعمال شبكة الصرف الصحي وشبكة تغذية المياه العذبة اضافة الى اعمال شبكة صرف مياه الامطار وشبكة المياه المعالجة وشبكة الري لاعمال الزراعة والاعمال المدنية وعبارات الطرق (انارة الطرق والهاتف).
وبين انه سيتم تنفيذ الاعمال على مرحلتين اذ تنتهي اعمال المرحلة الاولى بانجاز 12177 قسيمة في مدة 24 شهرا من تاريخ مباشرة تنفيذ الاعمال في حين تنتهي اعمال المرحلة الثانية بانجاز 6342 قسيمة في 30 شهرا من تاريخ مباشرة تنفيذ اعمال العقد.
وقال ان مدينة جنوب المطلاع تضم 28288 وحدة سكنية إضافة الى كافة المباني العامة والمباني الخدمية والاستعمالات التجارية والترفيهية والتعليمية والرياضية والخدمية والصناعية والحرفية.
وأوضح انه يجري حاليا تنفيذ اعمال الطرق الرئيسية وخدمات البنية التحتية للمدينة طبقا للبرنامج الزمني المستهدف. ( النهاية) م ف س / ه ث