A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 26 - 3 (كونا) -- السادس والعشرون من مارس:

-----------------------

1975 - اتفاقية حظر استحداث وانتاج وتخزين الأسلحة البكتريولوجية والتكسينية وتدمير تلك الأسلحة لعام 1972 تصبح نافذة المفعول لدولة الكويت.
1978 - أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 10 لسنة 1978 بالموافقة على انضمام دولة الكويت إلى (الاتفاقية الخاصة بالاعتراف وتنفيذ أحكام المحكمين الأجنبية) المحررة في نيويورك بتاريخ 10 يونيو 1958 وذلك بالتحفظ الآتي "أن دولة الكويت تقصر تطبيق الاتفاقية على الاعتراف وتنفيذ الأحكام الصادرة فقط على إقليم دولة أخرى متعاقدة".
2007 - رئيس جمهورية كوريا رومو هيون يقلد سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام موجونغ هوا عرفانا وتقديرا للدور البارز لسموه في تعزيز العلاقات بين البلدين كما قام سموه بتقليد الرئيس الكوري قلادة مبارك الكبير.
2013 - مركز دسمان للسكري يحصل على شهادة الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الكندي بعد عملية تدقيق مستقلة وشاملة لجميع الخدمات الطبية والادارية في المركز وتقييم أداء العاملين وذلك وفقا للمعايير الدولية.
2014 - اعمال القمة العربية ال25 تختتم باعتماد (اعلان الكويت) تحت عنوان (تعزيز التضامن العربي لتحقيق نهضة عربية شاملة) واحتلت تطورات الاوضاع العربية في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا حيزا كبيرا فيه حيث شدد الاعلان على ان قاعدة التضامن العربي هي السبيل الامثل لتعزيز الامن القومي العربي وتحقيق تطلعات الشعوب والدول العربية في التنمية الشاملة.
2014 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقيتي قرض وضمان مع جمهورية الارجنتين لتمويل مشروع تزويد ركونكويستا بالمياه (المرحلة الاولى) بقيمة 3ر14 مليون دينار كويتي اي ما يعادل حوالي 51 مليون دولار امريكي.
2014 - الحكومة اليمنية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقعان اتفاقية دعم تمويلي جديد بقيمة 21 مليون دولار امريكي للمساهمة في تنفيذ مشروع تطوير شبكة النقل والتوزيع الكهربائي بمدينة عدن.
2014 - معهد الكويت للأبحاث العلمية يبرم اتفاقية تعاون علمي مع مركز الابحاث التقني الفنلندي (في تي تي) الذي يعد اهم واكبر المراكز البحثية المتخصصة في التطبيقات التكنولوجية بشمال اوروبا.
2014 - دولة الكويت تحصل على ثماني جوائز اعلامية متنوعة ضمن مسابقات مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في البحرين منها ستة برامج اذاعية وبرنامجان تلفزيونيان.
2015 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع بنك كوبا الخارجي بقيمة 5ر7 مليون دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في العاصمة (هافانا). (النهاية)