A+ A-

جامعة الدول العربية تقدم 3 تقارير حول أولويات العمل العربي الاربعاء المقبل

البحر الميت (الأردن) - 25 - 3 (كونا) -- أعلنت جامعة الدول العربية اليوم السبت ان الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط سيقدم ثلاثة تقارير مهمة أمام القمة العربية في دورتها ال28 الأربعاء المقبل تتناول أولويات العمل العربي المشترك.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية محمود عفيفي في تصريح صحفي ان التقرير الأول سيتناول تطورات القضية الفلسطينية والأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن وتدخلات الأطراف الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية ومكافحة الإرهاب.
وأوضح عفيفي أن التقرير الثاني سيتناول تطورات التعاون الاقتصادي والاجتماعي التنموي العربي المشترك ومن ضمنها جهود انشاء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي وتحقيق الأمن الغذائي العربي والتعاون في مجالات الأمن المائي والبيئة والطرق والمواصلات والتكنولوجيا.
وبين أن التقرير الثالث سوف يتناول مسألة إخلاء المنطقة العربية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل.
واضاف ان التقرير الاخير يعرض أبعاد التقرير الذي أعدته لجنة الحكماء التي سبق أن شكلها ابوالغيط بهدف طرح مقترحات حول كيفية إعطاء دفعة للجهود العربية في مجال نزع السلاح.
ويشارك الامين العام لجامعة الدول العربية اليوم في اجتماع هيئة مكتب متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين وفي اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين والذي سيناقش مشروعات القرارات التي سيتم رفعها لوزراء الخارجية في اجتماعهم المقرر بعد غد الاثنين.(النهاية) م ج ب / ن ب ش